ليونيل ميسي و مسيرته الكروية

1٬455

ليونيل ميسي و اسمه الكامل ليونيل أندريس ميسي كوتشيني لاعب كرة قدم أرجنتيني من مواليد 24 يونيو 1987 يلعب حالياً مع نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب الأرجنتيني كمهاجم و جناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل

تاريخياً حيث رُشح ليونيل ميسي عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22.

وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012. بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة وسرعان ما تم اكتشاف قدراته على يد برشلونة.

وكان ليونيل ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف من بينهم اثنان في المباراة النهائية. بعد ذلك بوقت قصير، أصبح لاعبا مهما وأساسيا

في المنتخب الأرجنتيني. في عام 2006، أصبح أصغر أرجنتيني يلعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم وحصل على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي.

نشأته

ولد ليونيل ميسي في 24 يونيو سنة 1987 جنوب مدينة روساريو، في مقاطعة”سانتا في” بالأرجنتين، لوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي مواليد 1958،عامل في أحد المصانع، وسيليا ماريا كوتشيتيني، عاملة نظافة.

مسيرته الكروية في برشلونة

يرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني

وهو بعمر 17 سنة، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي. قال ميسي عن مدربه السابق ريكارد: «لن أنسى أبدا حقيقة أنه وراء بدء مسيرتي، وأنه وضع ثقته بي حين كنت في السابعة أو السادسة عشرة فقط».

في النهاية

يبقى ميسي قدوة للكثيرين فبالرغم من إمكانيات عائلته المحدودة أصبح لاعباً محترفاً و مشهوراً.

للمزيد تابعوا موقعنا أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.