مسخن الدجاج اللذيذ بطريقة سهلة

1٬479

مسخن الدجاج من الأطباق الرئيسية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة و التي يعشقها كل أفراد العائلة طبق المسخن يستحق أن تقومي بتجريب مذاقه سيدتي ان لم يسبق لك أن قمتي بطهيه , المقادير و طريقة التحضير سهلة جداً تابعي معنا .

مقادير مسخن الدجاج :

-دجاجة متوسطة الحجم .

-نصف كيلو بصل مقطع شرائح .

-نصف كوب زيت نباتي .

-نصف كوب زيت زيتون .

-نصف ملعقة ملح .

-نصف ملعقة فلفل أسود.

-ثلاث حبات هيل .

-ثلاث ملاعق سماق .

-ملعقة و نصف صنوبر .

-3 رغيف خبز .

مقالات قد تعجبك

طريقة تحضير المسخن :

نقوم بتقطيع الدجاجة إلى نصفين و نقوم بوضعها في قدر و نضيف عليها ثلاث أكواب من الماء مع البهارات و بصلة مفرومة و القليل من زيت الزيتون و الزيت الأبيض و نضعها على النار حتى تنضج جيداً .

نرفع القدر من على النار و نقوم بإخراج الدجاجة من الماء و نضعها جانباً .

نقوم بفرم كمية البصل المتبقية فرماً ناعماً باستخدام السكين ثم نضعها على النار مع الزيت المتبقي و نضع عليه رشة فلفل أسود و نترك القدر حتى يتبخر منه الماء و نقوم بعدها بوضع ملعقة سماق و نغطي القدر قليلاً لمدة خمس دقائق بعدها نقوم برفعه عن النار .

نقوم بتقسيم الأرغفة و تغميسها في خليط البصل مع الزيت و نضعها جانباً .

نضع الأرغفة في أطباق و نضع عليها البصل ثم نقوم بوضع نصف الدجاجة على الرغيف أو يمكن أن نقسم الدجاج إلى أربعة أقسام متساوية أو أكثر حسب الرغبة و نرش فوقها أيضاً خليط البصل مرة أخرى .

نرش الصنوبر المقلي و السماق فوق الأرغفة و الدجاج و نضعها في الفرن إلى أن تتحمر جيداً و بعدها نخرجها و نقدمها ساخنة .

لطبق المسخن عدة طرق المسخن باللحمة و المسخن بالدجاج الكامل أو قطع الدجاج فقط مثل الصدر وهو طبق فلسطين الأصل و كل شخص يمكن أن يختار طبق المسخن بالطريقة التي يحبها فهو طبق شهي و مغذي جداً و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

التعليقات مغلقة.