فوائد الموز للأطفال لنتعرف أكثر من أحلى عالم

فوائد الموز للأطفال لنتعرف أكثر من أحلى عالم

فوائد الموز للأطفال سنتعرف عليها من موقع أحلى عالم حيث يعتبر الموز مصدر جيد للألياف كما أنه يحتوي العديد من الفيتامينات و المعادن و له فوائد صحية هامة لطفلك:

فوائد الموز للأطفال,فوائد الموز,احلى عالم,أحلى عالم
فوائد الموز للأطفال لنتعرف أكثر من أحلى عالم

يحتوي الموز على فيتامين  C كما يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين B 12 مما يجعله مفيد جداً للأطفال.

أجمع الأطباء أن المصدر الأفضل للبواتسيوم هو الموز مما يجعله مهم لصحة القلب و الأوعية الدموية حيث أنه يرتبط بانخفاض ضغط الدم , و لوجود البوتاسيوم فيه دوراً هام في الحماية من هشاشة العظام , هزال العضلات , حصى الكلى.

يحتوي الموز على فيتامين ج الذي يسيطر على العدوى فهو مضاد للأكسدة أيضاً يحتوي على فيتامين B 6 الذي يشارك في تحويل الغذاء إلى طاقة و هو ضروري للبشرة و الشعر.

الألياف المتواجد بالموز ضرورية للحماية من بعض الأمراض المعوية و يعزز صحة المعدة و الهضم حيث أن الألياف تعمل على تخفيف و منع الإمساك و الإسهال أيضاً فمن المعروف أن الأطفال يتعرضون للكثير من مشاكل الهضم لذلك يجب إدخال الموز في نظامهم الغذائي.

يحسن الموز من الحالة النفسية و يحسن نوم طفلك لما يحتويه من لأحماض الأمينية التريبتوفان التي تستخدم في تكوين الناقل العصبي السيروتونين، ويشارك السيروتونين في تنظيم المزاج والنوم.

الموز علاج طبيعي لمشكلة عسر الهضم و ارتجاع المرئ , يعمل كمضاد للحموضة في الجسم و بالتالي يخفف حرقة المعدة.

و في النهاية نذكر بأن تناول كمية كبيرة من الموز يسبب آلاماً بالمعدة كما يحدث عند استهلاك الكثير من الطعام يجب استشارة الطبيب حول الكمية التي يجب أن يتناولها طفلك.

نتمنى لكم الفائدة مع هذه المعلومات من موقع أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.