فوائد التمر للأطفال حديثي الولادة لنتعرف عليها معاً

فوائد التمر للأطفال حديثي الولادة لنتعرف عليها معاً

فوائد التمر للأطفال و الكبار متعددة و كثيرة فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية خصوصاً  حديثي الولادة فقد ثبت أيضاً  سنة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان يحنك المولود الجديد بالتمر أي يمضغها و يطعمها للطفل و من موقع أحلى عالم سنتعرف على هذه الفوائد التي يكتسبها المولود من التمر :

فوائد التمر للأطفال,فوائد التمر,التمر,احلى عالم,أحلى عالم
فوائد التمر للأطفال حديثي الولادة لنتعرف عليها معاً

احتوائه على عناصر غذائية:

التمر علاج جيد للإمساك الذي يصاحب الطفل و ذلك لاحتوائه على ألياف مكونة من مادة السيليلوز التي تعمل على علاج الطفل , كما يفيد في تحسين عملية الهضم لأنه مادة سهلة الهضم والامتصاص، كما يحمي الأطفال من الإصابة بفقر الدم لاحتوائه على الحديد.

تقوية جهاز المناعة:

التمر غني بمركب “بيتا3-1 دي جلوكان” و هو من أهم المركبات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة و تمكنه أيضاً من القضاء على أي فيروس أو جسم غريب يهاجم جسم الطفل و يعمل على حمايته من المشاكل المتعلقة بالنمو.

علاج الإسهال:

يعالج التمر الإسهال و المغص الذي يصاحبه و يسبب تعباً و إرهاقاً للطفل و يكون العلاج فعال بتقديم التمر مع الماء الدافئ.

تقوية عضلات الفم:

يعمل التمر على تقوية عضلات فم الرضيع مما يجعله يتهيأ للرضاعة من الأم و يمتص الحليب بشكل أقوى و هذه من أهم الفوائد العظيمة التي تجهلها الأمهات.

علاج التشقق:

إن تقديم التمر بشكل مستمر يظهر نتائج إيجابية حيث يعمل على إعادة النضارة للجلد و يرطبه مما يعالج تشقق الجلد و جفافه عند الرضع بعد الولادة.

موازنة السكر في الدم:

يساعد التمر على رفع و تعويض سكر الجلوكوز في الجسم حيث أن مستوى سكر الجلوكوز يكون منخفض عند أطفال حديثي الولادة فيساهم في موازنة السكر.

الوقاية من الأمراض:

منقوع التمر يفيد الأطفال بالوقاية من نوبات التشنج , نوبات الصرع , ارتخاء العضلات , الشلل الدماغي.

نتمنى لكم الفائدة مع هذه المعلومات من موقع أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.