Ultimate magazine theme for WordPress.

العناية بالقدمين مع هذه النصائح من أحلى عالم

العناية بالقدمين مع هذه النصائح من أحلى عالم

العناية بالقدمين بطرق بسيطة في المنزل أمر مهم و يجب تخصيص وقت معين يومياً للعناية بالقدم و من موقع أحلى عالم سنقدم لكم بعض النصائح التي للمحافظة على صحة الأقدام:

العناية بالقدمين,جمال القدمين,احلى عالم,أحلى عالم
العناية بالقدمين مع هذه النصائح من أحلى عالم

الاهتمام بتنظيف القدم:

من الأمور الهامة تنظيف القدمين يومياً بالماء الساخن و الصابون حيث تفرك الأقدام بلطف مع فرك ما بين الأصابع بشكل جيد ومن المهم تجنب الماء الحار جداً و الصابون الذي يسبب تهيج بالجلد و يسحب الرطوبة.

تجفيف القدمين بعد غسلهما:

يجب استخدام خرقة نظيفة لتجفيف القدمين مع مراعاة تجفيف بين الأصابع و تجنب ارتداء الأحذية المغلقة ريثما تجف القدم جيداً. بشكل كامل.

استخدام بودرة الأطفال:

من المفيد جداً استخدام بودرة الأطفال أو أي نوع من البودرة الطبية وذلك بدهن طبقة رقيقة للقدمين فهذا يساعد على امتصاص الرطوبة و الحماية من تراكم العرق الزائد على القدمين.

ارتداء الجوارب القطنية:

إن الخيار الأفضل استخدام الجوارب القطنية لأنها تسمح للقدمين بالتنفس و تجنب الجوارب النايلون لأنها تعيق تدفق الهواء , و مراعاة اختيار الأحذية المريحة لأن الأحذية التي تكون ضيقة جداً ستعرض القدمين للتعرق بشكل كبير مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفطور.

العمل على تهوية القدمين بانتظام:

كلما سنحت الفرصة من المفضل تهوية القدمين و إخراجهما من الحذاء هذه الحركة البسيطة تعيد الحيوية و الانتعاش للقدمين حيث أن عند تغطية القدم بشكل دائم تصبح معرضة أكثر للمشاكل كالحكة و التعرق و انطلاق الروائح.

التقشير و الترطيب:

ينصح بنقع القدمين بالماء الساخن و فركهما و تقشيرهما بحجر الحمام مما يساعد على إزالة الجلد القاسي و الجاف و يصبح الجلد ناعماً.

نتمنى لكم الفائدة مع هذه النصائح من موقع أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.