Ultimate magazine theme for WordPress.

حفظ الفطر الطازج بعدة طرق من أحلى عالم

حفظ الفطر الطازج بعدة طرق من أحلى عالم

حفظ الفطر الطازج هو الحل بحيث أنه لا يمكن الاستغناء عن استخدام الفطر بسبب أهميته في أغلب أطباق الطعام لذلك من مطبخ أحلى عالم سنقدم لكم عدة طرق لحفظ الفطر الطازج و استخدامه في وقت احتياجه :

حفظ الفطر,تفريز الفطر,احلى عالم أحلى عالم
حفظ الفطر الطازج بعدة طرق من أحلى عالم

حفظ الفطر عن طريق التجميد:

و يكون ذلك بوضعه في وعاء يحتوي على ماء مغلي لدقيقة واحدة فقط ، و من ثم قومي بتصفيته من الماء جيداً ، و ضعيه على ورق الخبز و ادخليه الفريزر لمدة 40 دقيقة حتى يتجمد ثم انقليه بعدها إلى أكياس المخصصة للحفظ في الفريزر.

حفظ الفطر بالتمليح:

في وعاء زجاجي قومي بوضع طبقة من الملح ثم الفطر فوقه و مرة أخرى طبقة ملح حتى ينغمر الفطر تماماً ( كل 3 كيلو غرام من الملح يحتاج كيلو غرام من الفطر) ، ثم احفظيه في مكان بارد، قبل استخدام الفطر المملح للطهي انقعيه بالماء البارد و عادة ينصح طبخه مع اللحوم.

حفظ الفطر في الثلاجة:

بعد غسل الفطر جيداً من الأوساخ و الجراثيم قومي بتغطيته بمنشفة رطبة منعاً لجفافه من ثم يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة 3 أيام على الأكثر.

حفظ الفطر عن طريق التخليل:

إذا أردت حفظ الفطر بطريقة التخليل استخدمي المحلول الملحي كالذي يستخدم  في تخليل الخيار و يمكنك إضافة بعض التوابل  إليه.

حفظ الفطر بطريقة الطهي:

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا أردت تحضير أكلة سريعة كشوربة الفطر تجدين الفطر جاهز ، ويكون ذلك من خلال وضعه في مقلاة مناسبة مع الزبدة و تغطيته لعدة دقائق ، من ثم ارفعي الغطاء حتى يتبخر الماء و السائل و خزنيها في وعاء مناسب و ضعيه في الفريزر.

نتمنى لكم الفائدة من موقع أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.