Ultimate magazine theme for WordPress.

الجنسية التركية الأستثنائية للسوريين أحكامها واجراءاتها والأشخاص اللذين تشملهم

الجنسية التركية الأستثنائية للسوريين أحكامها واجراءاتها والأشخاص اللذين تشملهم

السادة المشاهدين ومتابعينا العرب في تركيا والمهتمين في الشؤون التركية الداخلية. في هذا المقال سوف نقدم لكم من موقع احلى عالم مقال تفصيلي عن الجنسية  التركية. من طرق الحصول عليها وكيفية ذلك, اضافة الى مابعد الجنسية وصلاحيات الجنسة.

 

الجنسية التركية الأستثنائية للسوريين أحكامها واجراءاتها والأشخاص اللذين تشملهم
الجنسية التركية الأستثنائية للسوريين أحكامها واجراءاتها والأشخاص اللذين تشملهم

 

سوف نقوم بتقسيم المقال الى 4 نقاط اساسية.

1- أولا – تقوم المديرية العامة للهجرة في انقرة, بتقييم الاشخاص المؤهلين لاكتساب الجنسية التركية بشكل استثنائي و دراسة اوضاعهم من كافة النواحي.

العلمية و الثقافية و المهنية و حتى السياسية. و ذلك استنادا الى قاعدة البيانات لدى كل شخص, والتى تزودها لهم مديريات الهجرة في المحافظات التي قامت بجمع المعلومات عن كل شخص .

ربما يسأل أحدهم كيف تم جمع هذه المعلومات؟. الجواب هو اما عنطريق الاقامة او بطاقة الحماية المؤقتة او جواز السفر حين تم تسجيلها.

ثم تقوم المديرية العامه للهجرة في انقره, بارسال اسماء الاشخاص اللذين ارتئت بأن يحصلو على الجنسية التركية الى مديريات الهجرة في المحافظات. كل حسب محل اقامته و من ثم تقوم مديريات الهجره في المحافظات بدعوة الشخص و الطلب منه التقدم للجنسية التركية ان رغب بذلك.

هذه هي القاعدة العامة التي كانت متبعه في الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية سابقاً.

أما الآن: حاليا تقوم مديريات الهجرة في بعض الولايات, الطلب من الاشخاص تقديم بياناتهم الشخصية. و كذلك اوراقهم الرسمية من شهادات و وثائق علمية كانت ام تجارية ام صناعية.

بقصد الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية ان رغبو بذلك ايضاً.

طبعاً دون الافصاح عن المعايير التي يمكن الاستناد عليها في الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية .

حيث ان الامر متروك للسلطه التقديرية للجهات المعنية التركية..

2 – ثانيا – الجنسيه التركية تقبل ازدواجية الجنسية, أي بإمكانك التمتع بجنسية دولتك الى جانب الجنسية التركية حال اكتسابها.

لن تفقد جنسية دولتك في حال حصولك على الجنسية التركية.

ومجرد تقديمك للاوارق المطلوبة للحصول على الجنسية واجراء المقابلات لا يعني ذلك حتمية اكتسابك للجنسية وانما يعود ذلك لتقدير الجهات التركية المعنية .

3- ثالثا – يمكنك منح الجنسية التركية لاولادك القاصرين ( 18 سنه فما دون ) وكذلك زوجتك شريطة اضافه اسمائهم ضمن معاملة اكتساب الجنسية.

و كذلك أي مولود جديد في المستقبل يمكنك منحه الجنسية التركية فيما بعد.

وبالنسبة للاولاد البالغين من 18 سنه و ما فوق و كذلك الأب و الأم لا يمكنك منحهم الجنسية التركية الاستثنائية و ذلك كله استنادا للتعليمات التنفيذية الخاصة باكتساب الجنسية التركية الاستثنائية .

4 – رابعا – عند اكتسابك الجنيسة التركية مع زوجتك واولادك القاصرين فانك تفقد جميغ الامتيازات و الخدمات الممنوحه لك بموجب بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك ) او الاقامة و تعامل معاملة المواطن التركي تماماً.

 

دمتم بخير ونتمنى لكم الفائدة.

 

شاهد ايضاً:

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.