ألمانيا: لاجئون سوريون مطالبون بدفع آلاف اليورويات لقاء سكنهم في مراكز اللجوء!

0 1٬017

ألمانيا: لاجئون سوريون مطالبون بدفع آلاف اليورويات لقاء سكنهم في مراكز اللجوء!

ألمانيا لاجئون سوريون مطالبون بدفع آلاف اليورويات لقاء سكنهم في مراكز اللجوء
ألمانيا لاجئون سوريون مطالبون بدفع آلاف اليورويات لقاء سكنهم في مراكز اللجوء

وصلت لعدد من اللاجئين السوريين تبليغات بضرورة دفع فواتير الإيجار لأماكن سكنهم المدفوعة من قبل الدولة الألمانية.

حيث ذكرت الصحيفة لألمانية “سود دويتشه” أنه وصلت رسالة للاجئ السوري “محمد” تفيد بضرورة تسديد مبلغ 3000 يورو لولاية بافاريا، لقاء سكنه لمدة 11 شهر في مركز اللاجئين في مدينة بوينغ.

وقال محمد البالغ من العمر 27 عام: فوجئت بالرسالة لأنه لدي معلومات أخرى ولم أكن أخطط لدفع الكثير من المال وبهذا الشكل المفاجئ.
وأوضحت صحيفة “سود دويتشه” أن اللاجئ السوري يتحدث الألمانية بشكل جيد وأنه يعمل حالياً براتب 850 يورو.

و وصلت نفس الرسالة للعديد من اللاجئين في ولاية بافاريا الألمانية بحسب الصحيفة وهذا الأمر سبب مأزقاً مالياً كبيراً للاجئين، وهذا دفع بمجموعة من الألمان لمراسلة وزارة الشؤون الإجتماعية تطالب فيها الدولة الألمانية بإعفاء اللاجئين من المبالغ المترتبة عليهم، وتخفيض سعر المتر المربع في مراكز الإيواء.

وبحسب الصحيفة فإن المتضررين من هذا القرار هم طالبوا اللجوء المعترف بهم، فمنذ بداية العام أرسلت الدولة فواتير للاجئين الذين لا يزالون يقطنون في مراكز اللجوء وبقوا فيها رغم حصولهم على الإقامة، والتي يتوجب عليهم بعد حصولهم على الإقامة أن يخرجوا من مراكز اللجوء، إلا أن العديد من اللاجئين فضلوا البقاء في مراكز اللجوء لقلة البدائل وصعوبة العثور على سكن.

وانتقدت المجموعة الألمانية الرسوم المفروضة على اللاجئين مضيفة أن على كل شخص أن يدفع 278 يورو، عن كل شهر يبقى فيه في مركز اللجوء بعد حصوله على الإقامة.

كما نددت المجموعة بهذه الرسوم واعتبرتها كالسرقة، خصوصاً لكون اللاجئين يقطنون في “حاويات سكنية” مع اثنين أو ثلاثة أشخاص ويتشاركون في المطبخ ودورات المياه ويقيمون في غرف مشتركة.

وتبلغ مساحة الغرفة الواحدة 15 متر مربع، وتم حساب ذلك للشخص الواحد في الغرف المشتركة، ما يعني أن سعر المتر المربع تكلفته 27.80 يورو، وهو سعر يعد أكثر بكثير من أسعار الإيجارات للشقق الفاخرة بمدينة ميونخ الألمانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.