هل تظن أنك تعيس الحظ في هذا العالم؟ إذا اقرأ هذا المقال

0 1٬872
هل تظن أنك تعيس الحظ في هذا العالم؟ إذا اقرأ هذا المقال
هل تظن أنك تعيس الحظ في هذا العالم؟ إذا اقرأ هذا المقال

 

يتعرض بعضنا لمواقف يظن من خلالها أنه تعيس الحظ فالبعض يفقد وظيفته والبعض الآخر تتعطل سيارته وبعضنا يخسر مبالغ مالية!
ولكن سنعرض لكم قصة 8 أشخاص هم الأتعس على وجه الأرض وعندما ستقرأ قصصهم ستتأكد أنك تعيش في سعادة ورخاء وأن حظك جميل جداً بالمقارنة مع الكوارث التي تعرضوا لها.

 

1- جون ويد آغان صعقه البرق ولدغته الثعابين وتعرض للسرقة!

جون ويد آغان هو رجل في السابعة والأربعين من عمره وقد تعرض على مدار حياته لحوادث كثيرة.
في البداية تعرض للسرقة تحت تهديد السلاح وتم الاعتداء عليه ما أدى لإصابته بجروح بالغة جراء طعنه في صدره بسكين عام 2008.
وفي عام 2009 قام ثعبان بلدغه وأخيراً في عام 2011 صعقه البرق أثناء استخدامه للهاتف الأرضي بمنزله بولاية فلوريدا في أميريكا ونقل على إثرها للمشفى ونجى بأعجوبة من هذه الحادثة.

 

2- السيدة هودجز هي السيدة الوحيدة التي أصيبت بشيء يسقط من خارج كوكب الأرض

في عام 1954 شهر تشرين الثاني كانت السيدة الأمريكية آن هودجز تأخذ قيلولة ما بعد الظهيرة على أريكتها، وكان هناك نيزك يتحرك بسرعة عبر السماء باتجاهه إليها.
تجزأ النيزك أثناء هبوطه باتجاهها لـ 3 أجزاء حيث اخترقت أحد هذه الأجزاء سقف المنزل وأصابتها في عظمة الورك.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يصاب بها إنسان على وجه الأرض بشيء يسقط من الفضاء الخارجي حيث لم يتم تسجيل أي حالة مماثلة في التاريخ.
تبرعت السيدة هودجز بالتبرع بالصخرة لمتحف ألاباما للتاريخ الطبيعي بولاية ألاباما الأميركية.

 

3- الممرضة فيوليت جيسوب غرقت جميع السفن التي صعدت عليها بما فيها التيتانيك

صعدت الممرضة فيوليت جيسوب على متن سفينة The Olympic ولكن خلال رحلتها اصطدمت السفينة بسفينة حربية وغرقت.

ثم سافرت بعدها على متن التيتانيك والتي غرقت بعض اصطدامها بجبل جليدي ضخم ونجت فيوليت بأعجوبة من الحادثة.

ومن جديد سافرت فيوليت على متن السفينة The Britannic ولكن خلال رحلة السفينة حدث انفجار مجهول المصدر أدى لغرق السفينة وأيضاً نجت الممرضة فيوليت جيسوب من الحادثة وعاشت حتى توفيت بشكل طبيعي عام 1971 عن عمر يناهز 83 عام.
4- السيدة ميلاني مارتينيز دمرت الأعاصير منزلها 5 مرات

فقدت السيدة ميلاني 5 منازل خلال 50 سنة حيث ضربت منازلها الأعاصير 4 مرات ودمرتها في الأعوام:
1965 إعصار بيتسي.
1985 إعصار خوان.
1998 إعصار جورج.
2005 إعصار كاترينا.

لم تفكر السيدة ميلاني بترك منزلها بولاية لويزيانا حيث ولدت وترعرعت

في عام 2012 عرضت قصتها على أحد البرامج التلفزيونية فتم اختيار إصلاح منزلها ومنحها 20 ألف دولار للقيام بأعمال الصيانة والترميم وعاد منزلها أفضل من السابق وبدا لها أن حظها بدأ بالتغير.

ولكن بعد بضعة أشهر فقط ضرب إعصار إسحاق منزلها الجديد وعاشت قصة أخرى حيث لم تتمكن من إخلاء المنزل قبل الفيضان بسبب تعطل سيارتها وبقيت في ملجأ قريب حيث تم إنقاذها عبر قارب حملها وأسرتها مع حيوانات منزلها ودُمّر كل ما تبقى من المنزل وبذلك تكون قد فقدت منزلها 5 مرات بسبب الأعاصير ولذلك تم إطلاق لقب المرأة الأتعس حظاً في أمريكا عليها.

5- جون الرجل الأتعس حظاً في بريطانيا

كتبت بعض وسائل الإعلام البريطانية عن جون أنه الرجل الأتعس حظاً في بريطانيا وهو عامل النظافة البالغ من العمر 54 عاماً، حيث صاحبته عدة حوادث مؤسفة مدى حياته حيث تعرض لـ 18 حادثة طيلة حياته:

في طفولته المبكرة شرب عن طريق الخطأ سائل تنظيف بدل الماء وبعدها بعدة شهور كان مع جده وسقط من عربة الحصان لتصدمه شاحنة تسليم أثاث بعد السقوط مباشرةً.

وخلال فترة مراهقته سقط من أعلى شجرة فانكسرت ذراعه وبعد عودته من المشفى تحطمت الحافلة التي كان يستقلها لتكسر ذراعه نفسها مرة أخرى وفي مكان آخر!

وفي عام 2006 نشرت قصته في الصحف البريطانية بعدما سقطة في فتحة داخل المكان الذي يعمل فيه.

 

6- تسوتومو ياماغوشي ضربته قنبلتي هيروشيما وناغازاكي

كانا تسوتومو في رحلة عمل في مدينة هيروشيما في السادس من آب في عام 1945 وبمجرد نزوله من الترام انفجرت القنبلة الذرية التي ألقتها أمريكا على بعد أقل من ميلين منه.

أصيب السيد تسوتومو بالعمى المؤقت وانفجرت طبلة أذنه جراء الصوت الهائل للقنبلة وبعد قضاء ليلة عصيبة في ملجأ للغارات الجوية قرر ياماغوتشي أن يعاود أدراجه لدياره ليتابعه أعماله التجارية وقرر العودة إلى ناغازاكي.

وبعد بضعة أيام كان ياماغوتشي يخبر مشرفه في العمل عن قصة نجاته من القنبلة النووية في هيروشيما وكيف تبخرت المدينة وإذ دوى انفجار القنبلة النووية الثانية على بعد ميلين منه!

ورغم تعرضه للحادثتين عاش ياماغوتشي حتى يومنا هذا وعمره الآن 90 عاماً وقام باستغلال المأساة التي مر بها لكتابة الكتب وإلقاء المحاضرات لنشر التوعية للأشخاص حول العالم عن مخاطر القنابل النووية.

 

7- رون سوليفان الرجل الذي صعقه البرق 7 مرات!

ربما كان رون الأكثر حظاً في هذا العالم وليس أكثرهم تعاسةً في وجهة نظر البعض حيث يحمل هذا الرجل الرقم القياسي لأكثر شخص تعرض لصعق البرق حول العالم حسب موسوعة غينيس العالمية.

يعمل رون حارساً للحديقة القومية بولاية فيرجينيا وتعرض بين عامي 1942 و 1977 لضربات البرق 7 مرات في 7 مواقف مختلفة ونجا منها جميعاً.

 

8- كوستيس ميتسوتاكي الرجل الذي ربحت قريته بأكملها اليانصيب باستثنائه!

تقام في إسبانيا كل عام مسابقة يانصيب ضخمة جدا وتسمى المسابقة El Gordo وتعني الشخص البدين.

وتصل احتمالية الربح بمسابقة الشخص البدين واحد لـ 100 ألف، فحين شارك أفراد قرية سوديتو الصغيرة والتي يبلغ عدد سكانها 70 أسرة في هذه المسابقة وقاموا بشراء التذاكر باستثناء شخص واحد نسيه أهل القرية لم يخطر ببال كوستيس ميتسوتاكي بأنه سيكون الوحيد في قريته الذي سيبقى فقيراً.
فقد حالف الحظ كل السكان بقريته وفازوا بالمركز الأول مقتسمين جائزة قدرها 740 مليون يورو.
وبينما ابتسم الحظ لعمال البناء العاطلين عن العمل وللمزارعين والذين يشكلون غالبية سكان القرية فقد أصبحوا جميعاً من أصحاب الملايين في طرفة عين بقي هناك شخص وحيد وهو العجوز البائس كوستيس ميتسوتاكي الذي بقي فقيراً ولم يواسيه أحد من سكان قريته!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.