ألمانيا: عواقب العمل في الأسود في ألمانيا 2017

0 1٬081

ألمانيا: عواقب العمل في الأسود في ألمانيا 2017

ألمانيا عواقب العمل في الأسود في ألمانيا 2017
ألمانيا عواقب العمل في الأسود في ألمانيا 2017

تعتبر الحكومة الألمانية العمل بالأسود والتهرب الضريبي جريمة لا تغتفر إطلاقاً.

ناهيك أن أغلب من يعملون بالأسود هم أشخاص يحصلون على رواتب العاطلين عن العمل والمساعدات ولا يفصحون عن عملهم للدولة لكي يقوموا بالتهرب من الضرائب والاستمرار بالحصول على المساعدات من الدولة الألمانية.

ألمانيا: قرار غريب بحق اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة لسورية

لأن ألمانيا دولة تعتمد على الضرائب بشكل أساسي لهذا السبب يعتبر التهرب الضريبي فيها أمر خطير للغاية وقاسي النتائج على صاحبه من قبل الحكومة في ألمانيا.

عقوبة العمل بالنسبة لصاحب العمل:
إن العقوبة للعمل بالأسود هو غرامة مالية قد تصل لـ 100000 يورو وأحيانا في حال تكررت الجريمة قد تصل العقوبة إلى سجن 10 سنوات وطبعاً إذا كان العامل أجنبي وليس ألماني سوف يتم ترحيل الشخص وصاحب العمل يتحمل كامل التكاليف المترتبة لترحيله.

العقوبة بالنسبة لمن يعمل بالأسود:
تصل العقوبة في بعض الأحيان لغرامة 5000 يورو وكما ذكرنا سابقاً في حال كان العامل من خارج ألمانيا فسيتم ترحيله على نفقة من يشغله الذي بدوره سيعاقب أيضاً وأما إذا كان العامل لاجئ فسوف يتسبب الموضوع بمشاكل كبيرة في موضوع الإقامة الخاصة به ويتم تعطيل كافة الإجراءات وفي حال أنه يستلم مساعدات من الدولة فسيتم خصم الضريبة من المساعدات الخاصة به وفي حال حصل على عمل فسوف يدفع المبلغ قرشاً قرشاً.

لا ينصح بالعمل بالأسود في ألمانيا خاصة أن العامل لا يمتلك أي حق من حقوق العمال ولا يملك تأمين صحي ولا يملك أي ميزات ناهيك عن الأجر المتدني والاستغلال حيث يصل الأجر في أفضل الأحوال لـ 5 يورو في الساعة أو أقل وهذا المبلغ لا يقارن مع العمل في الأبيض حيث يصل الأجر في حده الأدنى لـ 8.5 يورو للساعة الواحدة.
وفي حال قمنا بمقارنة بسيطة سنجد أن العامل رغم تسديده الضرائب سيكون الراتب الذي يحصل عليه عند عمله بالأبيض أكثر بكثير من الذي يحصل عليه بالأسود مع العلم أن ساعات العمل نفسها والعامل الذي يعمل بالأبيض له حقوق مثلاً إذا مرض العامل فسوف يأخذ إجازة مرضية مأجورة….

موقع أحلى عالم – أخبار الهجرة واللجوء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.