Ultimate magazine theme for WordPress.

فوائد شرب الماء و معدتك فارغة

ما الذي يحدث حينما تشرب الماء بعد الصيام مباشرة ؟!!!

 

 

نتيجة بحث الصور عن شرب الماء على معدة فارغة

 

 

من المعروف عند الكل أن اليابانيات هن أرشق النساء و أكثرهنّ صحة و أجسادهن أكثر جاذبية . و يقول الخبراء أن ليس جيناتهم فقط المسئولة عن ذلك بل حتى عاداتهم اليومية تساهم في إبقائهم أكثر صحة . و بمعنى آخر , لدى أغلب اليابانيات عادة شرب الماء فورا بعد الاستيقاظ .

هذه العادة راسخة في الثقافة اليابانية . و قد أكد العلم الحديث أن شرب الماء يساعد على تحسين اضطرابات الجسم . و هذا ما يظهر جليا حيث على عكس الدول الأوروبية و الولايات المتحدة , نرى أن سكان اليابان لا يعانون من السمنة المفرطة و داء السكري .

 

ما الغريب في أن تشرب اليابانيات الماء ؟

 

أكيد أنت مستغرب من المقدمة , إلا أن في العادة يابانية فعلى  النساء أن يشرب المياه فورا بعد الاستيقاظ , و قد كشفت الدراسات الطبية أن شرب المياه و معدة خاوية فوائد جمة على صحة جسم الإنسان . تعرف على بعض منها :

1-يساعد الجسم على التخلص من السموم :

عند شربك للماء على معدة فارغة . فسوف تطرد كل السموم المتراكمة في أمعائك . بالإضافة إلى أن شربك للمياه يساعد على إنتاج الخلايا العضلية و خلايا الدم .

2-يحسن عملية الهضم :

عند شربك للماء و معدتك فارغة فستزيد من نسبة تبادل المغذيات بين الأمعاء و شعيراتك الدموية بحوالي 24٪ على الأقل ; كما أنه ينقي القولون و بهذا يجعله قابلا أكثر لامتصاص المغذيات أكثر .

3-يساهم في التقليل من وزنك :

عند شربك للماء ستشعر بجوع أقل و ستنخفض رغبة في الأكل أكثر ; و هذا يساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام .

4-يخفف من حرقة المعدة و عسر الهضم :

حموضة المعدة هي السبب في عسر الهضم لديك . فإذا كنت تعاني منها فعليك بشرب الماء و معدتك فارغة . فتركيز تلك الأحماض سيخف أكثر  و هذا يحل من المشكلة برمتها .

يحسن من نظارة بشرتك و يجعلها أكثر تألقا :

إن الجفاف يسبب ظهور تجاعيد مبكرة على وجهك ; و قد أظهرت دراسة أن شرب 500 مل من الماء على معدة فارغة يزيد من جريان الدم في الجلد و يجعلها نظرة أكثر .

6-يلمع شعرك و يجعله صحيا أكثر :

كما لجفاف نتائج سلبية على معدل نمو شعرك ; و مع شرب الكثير من المياه فإنك ستغذيه من الداخل و الخارج . فالمياه تشكل ¼ من وزن شعرة واحدة منك; و عدم شربك للكثير من المياه فهذا يجع شعرك هشا و رقيقا ; لذلك لا بد من أن تشرب المياه ; و إذا أردت ان تحسن من نوعية شعرك فعليك شرب الماء و معدتك فارغة .

7-يقي من التهابات المثانة و يقلل من حصى الكلى :

 فكما قلت سابقا ; شربك للماء و معدتك فارغة يخفف من الحوامض و من بينها تلك التي تتسبب في تشكيل حصى الكلى ; و شربك للكثير من الماء يطرد السموم من جسمك و من بينها التي تتسبب في التهاب المثانة .

8-يقوي جهازك المناعي :

فشربك الماء و معدتك فارغة يساعد في تحقيق توازن في جهازك اللمفاوي و كما ينقيه أيضا ; مما يؤدي إلى تحسين جودة مناعتك ; و سيقيكم من مختلف الأمراض التي نواجهها يوميا  .

 

 

 

كما ترون ; شربك للماء و معدتك خاوية أو شربك للماء بعد صيامك مثلا هو بلا شك أسهل طريقة للإجراء مجموعة من التغيرات الإيجابية في نمط حياتك دون انفاق الأموال المكلفة.

مصدر هذه المعلومات من هنا 

طالع على مقالات أخرى قد تهمك ايضا :

غرائب و عجائب : صورة التي حيرت الملايين من الناس

فوائد الصوم على صحة جسم الإنسان

غرائب آبل : تعرف على ساعة آبل الرملية و التي قالوا عناها أنها أجمل ساعة رملية

هل تريد علاقة جيدة حقا , إذا ركز على تحسين نفسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.