ألمانيا: تكنولوجيا الصوت لتحديد أصول المهاجرين وأحقيتهم في اللجوء

0 1٬802

ألمانيا: تكنولوجيا الصوت لتحديد أصول المهاجرين وأحقيتهم في اللجوء

تكنولوجيا الصوت لتحديد أصول المهاجرين وأحقيتهم في اللجوء
تكنولوجيا الصوت لتحديد أصول المهاجرين وأحقيتهم في اللجوء

 

صدر تقرير في مجلة Die Welt أن ألمانيا ستستخدم قريباً تكنلوجيا التعرف على الصوت Voice Recognition لتحدد أصل اللاجئين بدقة ولتتعرف من خلال هذه التقنية على لهجتهم الحقيقية.

 

رغم أن عدد اللاجئين في ألمانيا بسنة 2016 انخفض بشكل كبير جداً عن سنة 2015 إلا أنه لا يزال هناك تراكم لحوالي 430000 طلب لجوء في بداية عام 2017 وتأمل سلطات مكتب الاتحاد للهجرة واللاجئين BAMF أن تساعد تقنية التعرف على الصوت في تحديد اللهجات وتخفيض هذا العدد بشكل كبير.

 

برنامج التعرف على الصوت مبني على أساس تكنولوجيا المصادقة على الصوت الذي تستخدمه البنوك وشركات الأمن، ويهدف البرنامج لتحليل لهجات اللاجئين على أساس عينات من الكلام.

 

ويمكن بعد استخدام هذه التقنية مساعدة السلطات في معرفة ما إذا كان اللاجئ قد أتى من منطقة حرب أم لا وبالتالي يتم تحديد أحقيته في اللجوء أم لا.

 

هذا وقد أعرب بعض الخبراء في اللغة عن قلقهم حول هذا البرنامج مشككين في قدرته على تحديد اللهجات بشكل دقيق نظراً لإمكانية خداعه من قبل المهاجرين المتقنين للهجات أخرى، مفضلين أن تكون المهمة بشرية بالكامل ومن اختصاص خبراء في اللغة.

 

والجدير بالذكر أنه سيتم استخدام التجارب على البرنامج خلال أسبوعين من الآن إذا سارت الأمور وفق الخطة الموضوعة وسيعمم هذا البرنامج بشكل واسع النطاق خلال عام 2018.

 

أخبار الهجرة واللجوء لألمانيا – موقع أحلى عالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.