عملية بالون المعدة وكُل ما تُريد معرفتها عنها في هذا المقال!

عملية بالون المعدة

 

عملية بالون المعدة
عملية بالون المعدة

 

عملية بالون المعدة هي واحدة من العمليات الغير جراحية والتي يتم استخدامها لعلاج السِمنة المُفرطة لدى الكثير من الأشخاص الذين يُعانون منها، حيث تُحقق مُعادلة فُقدان الوزن بشكل أسرع وفي وقت أقل، وكذلك هي تُعتبر عملية سهلة حيث ما هي سوى جهاز صناعي للنفخ يتم ملأ به بالون طبي في المعدة من أجل تقليل مساحة المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع، الأمر الذي سيترتب عليه بالتأكيد فُقدان الوزن بشكل سريع.

ما هي طريقة عمل بالون المعدة ؟!

يتم في البداية القيام بتخدير المريض المُصاب بالسِمنة المُفرطة، ويحتاج التخدير لحوالي نصف ساعة حتى يظهر مفعوله، ويُنصح دائماً باللجوء دائماً لطبيب ذات خبرة للقيام بالتخدير بشكل صحيح، بالإضافة إلى كوّنه يقوم بتقديم أكثر من خيار لكُم.

بعد عملية التخدير، يقوم الطبيب المُختص بإدخال المُنظار للمعدة وكذلك ادخال بالون المعدة من الفم وحتى أسفل المريء وحتى يصل إلى المعدة، ومن ثم يتم ملأ البالون بحوالي 600 – 700 مللي لتر من المحلول المُعقم، ويتم ذلك من خلال أنبوب يكون مُركب في طرف البالون، حيث بعد انتهاء ملئه بالمحلول، يتم سحبه ويبقي البالون في المعدة، ويتم مُغادرة المريض في نفس يوم العملية مُباشرة.

ما هي فوائد عملية بالون المعدة ؟ دعونا نستكشفها في تلك الفقرة!

  • التقليل من الإصابة ببعض الأمراض: واحدة من أهم فوائد أو مزايا عملية بالون المعدة هي كوّنها تعمل على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم وغيرها من الأمراض الأخرى.

 

  • تحسّن الصحة العامة: كذلك بعد فُقدان الوزن نتيجة لإجراء تلك العملية يشعُر المريض بتحسّن ملحوظ على صحته بشكل عام، حيث بعد أن كان يشعُر المريض دائماً بالكسل وبطء الحركة، سيتحول إلى نشيط وملئ بالحيوية.

 

  • فُقدان الوزن السريع: بالون المعدة يُعتبر واحداً من أهم الطُرق الحديثة لفُقدان الوزن، حيث أنه يعمل على تصغير حجم المعدة على نحو كبير، مما يترتب عليه تقليل الشهية، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، والذي يؤدي حتماً في النهاية إلى فُقدان الوزن بشكل سريع وبمجهود أقل.

 

صحة – أحلى عالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.