صورة وقصة 26 صورة تحكي عن أحداث مميزة حصلت في الماضي

0 14٬263

الصورة التالية عن أجمل مومياء في العالم ففي عام 1934، اكتشف عالم آثار سويدي مئات من المومياءات القديمة المدفونة تحت القوارب في مقبرة غامضة في منطقة صحراوية شاسعة في منطقة Xinjang من الصين وعمر المقبرة آلاف السنين.

وبدأ الباحثون حفر المنطقة في عام 2003 وعندها عثروا على جثة امرأة يعتقد أنها توفت قبل نحو 4000 سنة، وهذه المومياء أصبحت تعرف باسم المومياء الأكثر جمالا في العالم، نظرا لطريقة حفظها يطريقة جيده جدا ولجمال وجهها الواضح:

المومياء الأكثر جمالاً في العالم
المومياء الأكثر جمالاً في العالم

الصورة التالية ليست طائرة ستيلث (الشبح) التي تقدر على التخفي عن الرادارات من صناعة أمريكيا. فهذه الطائرة ألمانية وهي أول من صنع طائرة من هذا النوع.

وبدأ العمل في تصنيع الطائرة الشبح الألمانية في عام 1943 بعدما تعاقبت هزائم ألمانيا أمام قوات التحالف المعادي لهتلر. وأصدر هتلر حينذاك أوامره بإيجاد قاذفة قنابل منقطعت النظير تساعد الجيوش الألمانية على استعادة تفوقها.

وقامت هذه الطائرة التي أطلق عليها اسم “هورتن هو-229” (نسبة إلى الأخوين هورتن مصممي الطائرة) برحلتها التجريبية الأولى في عام 1944.
ولكن ألمانيا لم تتمكن من إطلاق الإنتاج الصناعي لطائراتها الخفية مطلقا وبعد استسلامها حصل الأمريكيون على الرسوم البيانية لهذه الطائرة وغيرها من المستندات التي مكنتهم من صنع طائرتهم الشبح /ف-117/ في الثمانينات من القرن الماضي.

واعترف الأمريكيون بأنهم استفادوا مما اخترعه العلماء الألمان حينما قرروا بعد مرور 64 سنة أن يصنعوا نسخة طبق الأصل للطائرة الخفية الألمانية التي رأت النور قبل أنتهاء الحرب العالمية الثانية.

طائرة ستيلث الشبح الألمانية
طائرة ستيلث الشبح الألمانية

 

الصورة التالية للإمبراطور مينيليك الثاني – أثيوبيا

الامبراطور مينيليك الثاني مؤسس الدولة الاثيوبية الحديثة وأحد أعظم حكام أفريقيا في العصر الحديث كان يأكل صفحات من التوراة كلما شعر باعتلال في صحته.

ولكن في ديسمبر عام 1913أصيب بنوبة قلبية خطيرة قرر بعدها الوصول لمرحلة (الشفاء النهائي) فابتلع فصلاً كاملاً من التوراة بعنوان “سفر الملوك”، فمات نتيجة ذلك!!

الإمبراطور مينيليك الثاني
الإمبراطور مينيليك الثاني

 

الصورة التالية لـ 266 جنديا بريطانيا أختفوا في عام 1915 دون أن يتركوا أثرا واحد، وهي من أغرب الحوادث في الحرب العالمية الأولى كلها.

حيث اختفى فوج كامل من الرجال في خضم المعركة خلال حملة غاليبولي سيئة السمعة.

شهود العيان قالوا إنهم شاهدوا كتيبة من الفوج الملكي البريطاني سارت حتى التلال في خليج سوفالا بالقرب من تركيا ثم أختفت.

اختفاء 266 جندي بريطاني في عام 1915 دون أي أثر
اختفاء 266 جندي بريطاني في عام 1915 دون أي أثر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.