انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً !

2٬402

انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجانا

انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً
انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقال بتاريخ 29 حزيران الماضي عن بلدة صغيرة في نيوزيلندا فيها الكثير من البيوت الفارغة وعدد سكانها قليل جداً.

وقالت الغارديان أن لدى بلدة كايتينغادا في جنوب نيوزيلاندا الكثير من البيوت الفارغة والوظائف الشاغرة في هذه البلدة وبأنها تقدم عروض مغرية جداً للغرباء للعيش فيها.

وضمن العرض الذي أطلقته بلدة كايتينغادا منزل وقطعة أرض تبلغ قيمتها 230 ألف دولار نيوزيلندي أي حوالي 163 دولار أمريكي كل هذا بالمجان فقط انتقل للعيش في هذه البلدة للعمل فيها.

الجنسية التركية للسوريين اصبحت متاحة من الداخلية التركية

وبحسب ما صرح عمدة مقاطعة كلوثا “بريان كادوجان” فإن مقاطعته التي تقع فيها كايتنغادا يبلغ عدد سكانها حوالي 800 شخص فقط وفيها ما يزيد عن 1000 وظيفة شاغرة وليس بمقدور السكان المحليون تلبية الطلبات لخدمة المجتمع.

وقال العمدة: “عندما كنت عاطلا عن العمل ولدي أسرة مسؤول عنها أعطتني كلوثا هذه الفرصة، والآن بدوري أريد تقديم هذه الفرص للعائلات النيوزيلندية التي تصارع الحياة في المدن الكبيرة، فنسبة العاطلين عن العمل لدينا ليست 2% بل شخصان فقط”

سويسرا ترفض منح جنسيتها لمسلمتين رفضتا السباحة مع ذكور !

وتعتمد مقاطعة كلوثا على صناعة الألبان والأجبان والتجميد ولسنوات كثيرة اضطر أرباب العمل في هذه المقاطعة لنقل العمال بالحافلات من مركز مدينة دوندن والتي تبعد حوالي ساعة عن كلوثا.

كايتينغادا
كايتينغادا

وعبر عمدة المقاطعة عن حزنه الشديد على طريقة العيش للعائلات في نيوزيلاندا هذه الأيام فأحلام الناس كثيرة كامتلاك منزل وتأمين عائلاتهم وأصبح هذا الأمر مستحيلاً في المدن وأصبحت حايتهم أشبه بالمستنقع… لذا قرر منحهم هذه الفرصة للانتقال لمنطقة ريفية هادئة والحصول على منزل ووظيفة.

الشرطة الألمانية تحقق في حوادث تحرش بحمامات السباحة !

ويشارك إيفان ديك الذي يعمل في مجال الألبان في حملة التوظيف من خلال تقديم المنزل والأرض إلى جانب أن الخدمات الاجتماعية المحلية مستعدة لتبسيط أي عملية لأي عامل يرتدي البدلة الرسمية وربطة العنق ويحب أن ينتقل لهذه البلدة.

وأضاف إيفان: “إن أحلام الناس أصبحت بعيدة المنال بسبب الغلاء الفاحش وصعوبة تأمين المستلزمات لكن في بلدة كاتينغادا فإن الأحلام تتحول لحقيقة فالمجتمع قديم الطراز ونحن لا نغلق أبوابنا بوجه أحد وأطفالنا يلعبون خارج البيوت بحرية ولدينا أعمال ومنازل ولكن ليس لدينا الكثير من السكان ونريد فقط أن نجعل هذه البلدة تضج بالحياة فنحن ننتظر وأذرعنا مفتوحة للقادمين الجدد”

ويشار إلى أن نيوزيلندا هي جزيرة تقع جنوب غرب المحيط الهادئ ويبلغ عدد سكانها 4.127 مليون نسمة بحسب إحصائيات عام 2006 ومساحتها 268 ألف كيلو متر مربع.

واقتصاد نيوزيلاندا قوي ومزدهر ويعد قطاع الخدمات أكبر قطاعاتها الاقتصادية حيث يشكل حوالي 68.8 بالمئة من حجم الناتج الإجمالي ويليه قطاع الصناعات التحويلية والبناء بنسبة 26.9 بالمئة من الناتج الإجمالي ومن ثم الزراعة واستخراج المواد الخام بنسبة 4.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

المصادر:

The Telegraph

The Guardian

Radio New Zealand

التعليقات مغلقة.