شاشة الهاتف تسبب العمى ما حقيقة هذا الموضوع!! تحذير

0 1٬926

شاشة الهاتف تسبب العمى ماحقيقة استخدام الهواتف في الليل يسبب العمى !!

هواتفنا الذكية اصبحت من الاساسيات في الحياة اليومية، واصبحنا نصطحبها معنا اينما ذهبنا، الى المرحاض الى المطبخ وحتى الى غرف النوم والسرير. لكن الحقيقة أن شاشة الموبايل تسبب العمى؟

بينت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية البريطانية Medicine ان استخدام الهواتف الذكية اثناء التواجد على السرير وفي الغرف المظلمة وبعين واحدة من شانه ان يردي الى الاصابة بالعمى المؤقت وفقدان القدرة على الرؤية. هذا كلام صحيح وواقعي حيث أنني أنا شخصياً افعل هذه العادة وفي احد الايام لم اعد أرى في عيني لمدة الساعة تقريباً.

شاشة الهاتف تسبب العمى ما حقيقة هذا الموضوع!! تحذير
شاشة الهاتف تسبب العمى ما حقيقة هذا الموضوع!! تحذير

 

الدراسة أجرية على حالتين لمريضين توجهوا الى العيادة الطبية في لندن بعد ان عانوا من نوبات متكررة من فقدان الرؤية المؤقت. تبين لاحقاً أن النوبة تأتي بعد استخدام الهاتف في غرفة النوم المظلمة.

يذكر التقرير أن الحالتين نظرن الى الهاتف الذكي بعين واحدة مع ابقاء الاخرى مغلقة بسبب الاستلقاء على جانب الجسم بوجود الوسادة تضغط على العين الاخرى وتبقيها مغلقة.

وفسر الباحثون ذلك، بان تاقلم عين واحدة مع الظلام، وهي تلك المغلقة، في حين تعود الاخرى على النور بسبب ضوء شاشة الهاتف الذكي، ادى الى عدم قدرة العين المفتوحة على التاقلم مع العتمة عند اختفاء الضوء، وظهور شعور مؤقت بفقدان الرؤية نتيجة لذلك.

واكد الباحثون انه نظرا لتطور صناعة هذه التكنولوجيا الرهيبة وصناعتها يجدر التوعية فحتما سوف تزداد هذه الظاهرة وتنتشر بين مستخدمي الهواتف.

نتمنى من كل متابعينا أن يمتنعوا عن اسخدام الهاف الذكي في الظلام وخاصة على فراش النوم لما له أثر سلبي ربما لا سمح الله أن يأدي الى فقدان البصر نهائي.

دمتم بخير من موقع احلى عالم مقال شاشة الهاتف تسبب العمى, الموبايل يسبب العمى في الصحة العامة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.