سائح سوري يقاضي السلطات في ألمانيا بسبب سوء المعاملة

0 1٬165

سائح سوري يقاضي السلطات في ألمانيا بسبب سوء المعاملة

سائح سوري يقاضي السلطات في ألمانيا بسبب سوء المعاملة
سائح سوري يقاضي السلطات في ألمانيا بسبب سوء المعاملة

دخل الشاب علاء قره علي ألمانيا بهدف السياحة وهو مقيم في السعودية وابنه يحمل الجنسية البرازيلية وخلال تجوله في ألمانيا “ميونخ” تعرض لعملية تفتيش مهينة من قبل الشرطة الألمانية وذلك بسبب جنسيته السورية رغم أنه أعلم الشرطة أنه مجرد سائح في ألمانيا وليس لاجئاً فيها.

وقال علاء لموقع هافينغتون بوست بنسخته العربية أنه أتى لألمانيا هو وعائلته لقضاء إجازته فيها، وعند وصوله لجانب محطة القطار الرئيسية استوقفته دورية شرطة وطلبو وثائقه الثبوتية وعند رؤيتهم لجواز سفره السوري طلبو تفتيشه بشكل كامل هو وعائلته.

وأضاف علاء: “عاملونا كمجرمين، وتم إيقافي على الحائط رافعاً يديَّ إلى الأعلى وتم تهديدنا بالاعتقال لو اعترضنا، وفتشونا بطريقة سيئة، رغم موافقتنا على التفتيش”.

وعن عملية التفتيش قال علاء قاموا بتفتيش حفاضة ابني الرضيع وتفتيش زوجتي وثيابها بواسطة عنصر نسائي كان في الدورية وتسببوا لنا بذعر شديد وبدأ ابني وزوجتي بالبكاء في الشارع ولم نستطع فعل شيء لأننا لا نعرف قوانين ألمانيا.

وسألت الشرطة علاء عن بطاقة لجوئه في ألمانيا فرد عليه أنه سائح وليس لاجئ وأن هذه المرة هي المرة الثالثة التي يحصلون فيها على تأشيرة شنغن.

ولم يقتنع الشرطي الألماني فسأله هل ينوي اللجوء لألمانيا فرد عليه علاء “قلت لك نحن سياح، يبدو أنكم تعتبرون جميع السوريين لاجئين، أعلم أنكم استوقفتمونا لأننا عرب ومسلمين!” فرد عليه الشرطي الألماني “وهو يتحدث الإنكليزية” أن هناك أمر بتفتيش أي شخص خلال هذه المرحلة.

فرد عليه علاء: “يمكنكم تفتيش أي شخص ولكن ليس بهذه الطريقة السيئة”.

وبعد انتهاء التفتيش اعتذر الشرطي الألماني لقره علي إلا أن قره علي رفض اعتذاره وعزم على مغادرة ميونخ وعدم دخل ألمانيا مرة ثانية ومن ثم توجه لتركيا.

وأكد السائح السوري علاء بحسب الموقع بأنه سيرفع دعوى قضائية رسمياً وأنه يرغب بنشر ما حدث معه ليستعد السياح العرب لمثل هذا الموقف.

 

أخبار ألمانيا – موقع أحلى عالم

المصدر: موقع هافينغتون

 

شاهد ايضاً:

لاجئ سوري يحتال بطريقة غير مسبوقة لتأمين عودته إلى سوريا

شرح بالصور تقديم طلب اللجوء الى استراليا والرد قبل 48 ساعة !!

فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا 

لاجئ سوري في ألمانيا يدفع غرامة مالية لسوء استخدام الإنترنت

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.