فوائد قشر التفاح لحرق الدهون وفوائد أخرى مهمة تعرفوا عليها

فوائد قشر التفاح لحرق الدهون وفوائد أخرى مهمة تعرفوا عليها

التفاح
التفاح

فوائد قشر التفاح كثيرة و مهمة جداً للصحة و هذا يؤكد مقولة تفاحة في الصباح تبعدك عن الطبيب , و للتفاح فوائد كثيرة جداً و متنوعة أما اليوم فسنتعرف على الفوائد التي يحتويها قشر التفاح .

بشكل عام تناول جميع أنواع الفواكه مهمة جداً للصحة و يفضل الأطباء تناولها دائماً مع قشرها لما له من أهمية كبيرة لاحتوائها على الألياف و خاصة التفاح و البرتقال .

أكدت دراسة طبية حديثة احتواء  قشر ثمرة التفاح بأنواعها على مركبات طبيعية فعالة جداً في إذابة الدهون والقضاء على البدانة حيث تخفف من الدهون الجسدية بنسبة 50 في المئة .

و إذابة الدهون تأتي عن طريق زيادة معدلات الكتل العضلية والخلايا الدهنية السمراء، التي تعمل بدورها على زيادة معدلات حرق الدهون و هذا ما يعمله تناول التفاح باستمرار .

كما أن قشور التفاح تعمل على الحد من مستويات السكر في الدم والكوليسترول والأحماض الدهنية المضرة و تساعد القشور في التخفيف من ضغط الدم المرتفع .

كما أن بعض قشور الفاكهة تحتوي على مركبات حيوية تمنع الإلتصاق، حيث تعمل هذه المركبات على اعاقة ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء، وتريح المعدة و تساهم في تسهيل عملية الهضم وتمنع تكون المركبات المسرطنة كونها تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية .

و تناول التفاح مع القشر بكثرة يساهم في الحد من هشاشة العظام و هي من المشكلات الصحية والتي تصيب الكثيرين مع التقدم في السن .

و قشر التفاح يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة حيث أن حمض الإرسوليك الكيميائي الموجود في قشرة التفاح هو سر تألق البشرة وليس لب التفاحة .

تناول التفاح في الصباح الباكر مع القشر يحمي الاسنان و يعالج اللثة من الالتهابات و المشاكل الأخرى , ويعادل أكل تفاحة واحدة في الصباح غير مقشرة غسل الأسنان ليوم كامل .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

وردة التفاح المميزة و طريقة صنعها خطوة بخطوة

مشروب التفاح و القرفة مزيج سحري لحرق الدهون

براونيز التفاح طبق خفيف و لذيذ من مطبخ احلى عالم

تحضير تفاح الحب أو البيروري اشهى اطباق حلويات التفاح

حلقات التفاح بالقرفة طبق حلويات و لا ألذ من مطبخ احلى عالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.