فوائد الطماطم للشعر و البشرة غذاء و دواء

فوائد الطماطم للشعر و البشرة غذاء و دواء

الطماطم
الطماطم

فوائد الطماطم للشعر و البشرة فلا يقتصر استخدام الطماطم للطعام فقط لا بل يتعدى ذلك الى فوائد عظيمة كثيرة تخص الشعر و البشرة .

يمكن استخدام الطماطم بشكل أوسع مما نتخيل , حيث يمكن اضافة بعض المواد مع الطماطم فيصبح دواء لحل الكثير من المشاكل مثل حب الشباب , تقصف الشعر , ترطيب الجلد , و تنعيم البشرة .

لنعرف معاً على بعض هذه الفوائد المذهلة لعصير الطماطم و فوائده للشعر و البشرة من موقع احلى عالم .

– الطماطم لشد الجلد و منع ترهل البشرة حيث تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة، التي تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

– الطماطم لبشرة فاتحة و متوهجة و خالية من الحبوب و الرؤوس السوداء حيث يمكن أن نقطع الطماطم إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلا بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا يختفي حب الشباب تمامًا.

– كما أن الطماطم تصلح لماسك يجعل البشرة ناعمة و نضره فيمكن أن نخلط الطماطم المهروسة مع ملعقة بياض بيضة حتى يصبحا عجينة تطبق على الوجه و نتركه حتى يجف ثم نغسل الوجه بالماء البارد , و يمكن تطبيق هذه العملية مرتين في الاسبوع .

– تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا في منح البشرة الشباب الدائم، بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد في تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء، خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.

– تقوي جهاز المناعة حيث يعمل الاستهلاك اليومي من الطماطم إلى زيادة نسبة فيتامين C في الدم, الأمر الذي يحول مستويات هرمونات التوتر ويقوي جهاز المناعة. حتى شرب عصير الطماطم تساعد على تخفيف التوتر والإجهاد.

– الطماطم تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في الجلد حيث يؤدي الى ظهور التجاعيد , فماسك الطماطم يحمي البشرة من اثار الأشعة فوق البنفسجية و يسرع انتاج خلايا جلد جديدة و تجعله مشدودًا ويتجنب التجاعيد.

– الطماطم تساعد أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين، وتقضي على أكياس العين التي تجعلك تبدين متعبة، ويكفي وضع شريحتي طماطم على عينيك لتقضي عليها وتقلل من ضغط العين.

كما يمكن استخدام عصير الطماطم لتقليص المسام المفتوحة في الوجه من خلال خلط 2 -4 قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم. و تطبيق هذا الخليط على الوجه و تركه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر لتقليص المسام المفتوحة.

– الطماطم مفيدة أيضا في علاج البشرة الدهنية والتحكم في إنتاج الوجه للزيوت.

– الطماطم جيدة أيضًا للشعر، حيث تساعد على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو بشكل صحي وقوي.

– تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحتوي على ما يقرب من 30٪ تخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية، وفقا لنتائج للدراسات التي نشرت حديثاً .

الطماطم تخفض نسبه مستويات السكر في الدم فهي تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، مما تساعد على التحكم في مستوى السكر في البول , كما أن مضادات الأكسدة في الطماطم توفر الحماية للكلى و مجرى الدم , كما أن الطماطم مفيدة لمرضى السكري لأنها منخفضة السعرات الحرارية حيث تساعد على انقاص الوزن .

– الطماطم مفيدة كذلك في التخلص من قشرة الرأس، من خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لمدة 30 دقيقة و يمكن تكرار العملية اكثر من مرة في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائياً .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

تعرفوا على فوائد الجوافة الكثيرة

لنتعرف على فوائد البطيخ المذهلة

عصير الطماطم تعرف على فوائدة الخيالية

فوائد عصير الكرز في خفض ضغط الدم وأمراض القلب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.