انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً !

انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجانا

انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً
انتقل للعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا واحصل على بيت ومزرعة مجاناً

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقال بتاريخ 29 حزيران الماضي عن بلدة صغيرة في نيوزيلندا فيها الكثير من البيوت الفارغة وعدد سكانها قليل جداً.

وقالت الغارديان أن لدى بلدة كايتينغادا في جنوب نيوزيلاندا الكثير من البيوت الفارغة والوظائف الشاغرة في هذه البلدة وبأنها تقدم عروض مغرية جداً للغرباء للعيش فيها.

وضمن العرض الذي أطلقته بلدة كايتينغادا منزل وقطعة أرض تبلغ قيمتها 230 ألف دولار نيوزيلندي أي حوالي 163 دولار أمريكي كل هذا بالمجان فقط انتقل للعيش في هذه البلدة للعمل فيها.

الجنسية التركية للسوريين اصبحت متاحة من الداخلية التركية

وبحسب ما صرح عمدة مقاطعة كلوثا “بريان كادوجان” فإن مقاطعته التي تقع فيها كايتنغادا يبلغ عدد سكانها حوالي 800 شخص فقط وفيها ما يزيد عن 1000 وظيفة شاغرة وليس بمقدور السكان المحليون تلبية الطلبات لخدمة المجتمع.

وقال العمدة: “عندما كنت عاطلا عن العمل ولدي أسرة مسؤول عنها أعطتني كلوثا هذه الفرصة، والآن بدوري أريد تقديم هذه الفرص للعائلات النيوزيلندية التي تصارع الحياة في المدن الكبيرة، فنسبة العاطلين عن العمل لدينا ليست 2% بل شخصان فقط”

سويسرا ترفض منح جنسيتها لمسلمتين رفضتا السباحة مع ذكور !

وتعتمد مقاطعة كلوثا على صناعة الألبان والأجبان والتجميد ولسنوات كثيرة اضطر أرباب العمل في هذه المقاطعة لنقل العمال بالحافلات من مركز مدينة دوندن والتي تبعد حوالي ساعة عن كلوثا.

كايتينغادا
كايتينغادا

وعبر عمدة المقاطعة عن حزنه الشديد على طريقة العيش للعائلات في نيوزيلاندا هذه الأيام فأحلام الناس كثيرة كامتلاك منزل وتأمين عائلاتهم وأصبح هذا الأمر مستحيلاً في المدن وأصبحت حايتهم أشبه بالمستنقع… لذا قرر منحهم هذه الفرصة للانتقال لمنطقة ريفية هادئة والحصول على منزل ووظيفة.

الشرطة الألمانية تحقق في حوادث تحرش بحمامات السباحة !

ويشارك إيفان ديك الذي يعمل في مجال الألبان في حملة التوظيف من خلال تقديم المنزل والأرض إلى جانب أن الخدمات الاجتماعية المحلية مستعدة لتبسيط أي عملية لأي عامل يرتدي البدلة الرسمية وربطة العنق ويحب أن ينتقل لهذه البلدة.

وأضاف إيفان: “إن أحلام الناس أصبحت بعيدة المنال بسبب الغلاء الفاحش وصعوبة تأمين المستلزمات لكن في بلدة كاتينغادا فإن الأحلام تتحول لحقيقة فالمجتمع قديم الطراز ونحن لا نغلق أبوابنا بوجه أحد وأطفالنا يلعبون خارج البيوت بحرية ولدينا أعمال ومنازل ولكن ليس لدينا الكثير من السكان ونريد فقط أن نجعل هذه البلدة تضج بالحياة فنحن ننتظر وأذرعنا مفتوحة للقادمين الجدد”

ويشار إلى أن نيوزيلندا هي جزيرة تقع جنوب غرب المحيط الهادئ ويبلغ عدد سكانها 4.127 مليون نسمة بحسب إحصائيات عام 2006 ومساحتها 268 ألف كيلو متر مربع.

واقتصاد نيوزيلاندا قوي ومزدهر ويعد قطاع الخدمات أكبر قطاعاتها الاقتصادية حيث يشكل حوالي 68.8 بالمئة من حجم الناتج الإجمالي ويليه قطاع الصناعات التحويلية والبناء بنسبة 26.9 بالمئة من الناتج الإجمالي ومن ثم الزراعة واستخراج المواد الخام بنسبة 4.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

المصادر:

The Telegraph

The Guardian

Radio New Zealand

13 تعليقات
  1. يحيى مصطفى سلام القواسمي يقول

    انا جاهز للعيش فيها

  2. رحاب صالح الصباهي يقول

    انا وعائلتي حاهزين جاهزين للعيش في كتينغادا
    ما هي طريقة التقديم للعيش في كتينغادا في جنوب نيوزيلاندا وكيف احصل على النوذج لتعبئته وتقديمه ارجو مساعدتي ولك جزيل الشكر

  3. رحاب صالح الصباهي يقول

    انا وعائلتي حاهزين جاهزين للعيش في كتينغادا
    ما هي طريقة التقديم للعيش في كايتينغادا في جنوب نيوزيلاندا وكيف احصل على النوذج لتعبئته وتقديمه ارجو مساعدتي ولك جزيل الشكر

  4. Rehab Saleh Alsebahi يقول

    انا وعائلتي حاهزين جاهزين للعيش في كتينغادا
    ما هي طريقة التقديم للعيش في كايتينغادا في جنوب نيوزيلاندا وكيف احصل على النوذج لتعبئته وتقديمه ارجو مساعدتي ولك جزيل الشكر

  5. Rashad sherah allah يقول

    السلام عليكم
    انا جاهز للعيش والعمل في كتينغادا

  6. غير معروف يقول

    يرجى المساعدة و اخبارنا بكيفية التواصل مع عمدة قرية كاتينغادا و كيفية الوصول الى القرية للعيش و العمل و ما هي المتطلبات اللازمة ﻷنجاح هذه العملية يرجى المساعدة plees halp me

  7. غير معروف يقول

    وانا كمان

  8. أبوعبدو يقول

    وانا كمان

  9. محسن صالح يقول

    انا جاهز للعيش هناك واريد الذهاب باي طريقة

  10. غير معروف يقول

    O ana kaman

  11. ابراهيم يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل عرض العيش في بلدة كاتينغادا مازال قائما؟
    ارجو التواصل معي لو تكرمت على ايميلي الخاص وشكرا
    24/10/2017

  12. غير معروف يقول

    انا وعائلتي مستعد للعيش والعمل في بلدة كتينغادا في نيوزلندا

  13. غير معروف يقول

    انا مطلقة اريد لإستقرارمع ابنائي ،هناك، حاصلة على دبلوم التدبير المنزلي ،وعندي خبرة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ،كالمكفوفين ومتلازمة داون والمعوقين ،زيادة على عملي في دار المسنين

التعليقات مغلقة.