الاستماع للموسيقى اثناء الحمل يحفز النمو العقلي لدى الجنين و فوائد اخرى كثيرة

الاستماع للموسيقى اثناء الحمل يحفز النمو العقلي لدى الجنين و فوائد اخرى كثيرة

الاستماع للموسيقى اثناء الحمل
الاستماع للموسيقى اثناء الحمل

الاستماع للموسيقى اثناء الحمل لربما الكثير من السيدات الحوامل لم تتضح لديهم الفكرة بشكل جلي عن اهمية الاستماع للموسيقى بصورة منتظمة  , و الأهم من ذلك ايضاً أنه لا يزال الاعتقاد بأن الجنين داخل رحم امه لا يسمع التأثيرات الصوتية المختلفة خارج محيطه .

حيث ظهرت العديد من النظريات التي تثبت أن الجنين يسمع كل ما يدور حوله,كما أنه يميز الأصوات ويحفظها أيضاً كما أنه يستطيع تمييز صوت امه و أبوه و يصبح متألف معهما جيداً بعد الولادة .

و هناك الكثير من الدراسات التي تؤكد بأن الاستماع للموسيقى اثناء فترة الحمل مهمة جداً للصحة العقلية للجنين أثناء وجوده في الرحم حيث تعطي بعض الأطفال الشعور بالثقة والإسترخاء بعد الولادة .

كما و أنه في مرحلة الطفولة المبكرة يظهر الأطفال الذين تعرضوا للتحفيز أثناء وجودهم في الرحم تقدماً أكثر من حيث المهارات البصرية والسمعية، واللغة، والمهارات الحركية.

كما أن الجنين اثناء و جوده في الرحم يتعلم الإدراك والاستجابة للمؤثرات المختلفة، مما يؤدي إلى التشجيع على نموه البدنى والعقلى، والحسى، كما أن تمارين التحفيز ستسمح للطفل التواصل مع والديه من خلال حركته فى الرحم، وانشاء علاقة بين المحفزات المحددة مثل أصواتهما .

كما أن التحفيز المبكر داخل الرحم للجنين يساهم على تطوير ذاكرته و يساعد الطفل بعد الولادة على النمو بشكل أفضل من الأطفال الذين لم يتم تحفيزهم في رحم امهاتهم .

كما أن معظم الأبحاث تؤكد أن استماع الجنين للموسيقى في رحم امه لربما تكون مفيدة أيضاً لمهارات الكتابة للطفل فى المستقبل، والقراءة، والمهارات اللغوية.

و الأبحاث ايضاً تؤكد بأن للموسيقى تأثير قوي أيضاً على المرأة الحامل ، وأن الاستماع إليها يحدث تغييرات كبيرة في خفض ضغط الدم لدى الحامل، وكذلك تنظيم ضربات القلب، والتنفس، ودرجة حرارة الجسم.

و من المؤكد ايضاً و المعروف لدى الجميع بأن التحدث الى الاطفال بشكل مستمر و النقاش معهم في جميع مراحل نموهم تساعد على وعيهم و ادراكهم و تقبل المحيط الاجتماعي أكثر من أقرانهم الأطفال الذين لا يتحدث الأهل اليهم باستمرار و يشاركونهم في بعض الفعاليات الضرورية لبناء شخصيتهم .

و يمكن أن ننقل هذه الصورة كما هي الى الجنين عندما نقوم بتحفيزه بشكل مستمر و هو في رحم امه و سيثبت لنا بأن طفلنا عند الولادة أكثر و عياً من غيره .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

تعرفي على فوائد الفريز للحامل

تعرفي على أهم المعادن الضروية للمرأة الحامل

فوائد الكرز للجسم والبشرة والشعر والحوامل

نقص فيتامين ” د ” يُعرّض الحامل للتسمم

نصائح طبية وغذائية للأم الحامل

فوائد البامية المذهلة لمرضى السكري و القلب و الحوامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.