طريقة صنع الناعم السوري لرمضان خطوة بخطوة

0 2٬165

طريقة صنع الناعم السوري لرمضان خطوة بخطوة

صنع الناعم السوري لرمضان
صنع الناعم السوري لرمضان

صنع الناعم السوري لرمضان , و من منا لا يعشق هذه الأكلة اللذيذه جداً و الخاصة بشهر الصوم المبارك ارغفة الناعم السورية المشهورة جداً اصبحت في البلاد العربية , حيث تعتبر تقليد يخص شهر رمضان فقط.

ناعم رمضان تعتبر من اكلات الحلو المقرمشة و الخفيفة على المعدة بعد الافطار مباشرة , حيث تعودنا أن يكون بجانب سفرة الافطار طبق الناعم مع الدبس أو العسل .

اليوم سنقدم لكم طريقة صنع الناعم السوري لرمضان المبارك في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة خطوة بخطوة من مطبخ احلى عالم نتمنى أن تنال اعجاب الجميع .

المقادير :

– كأس طحين
– كأسان ماء
– 2 كوب زيت للقلي
– دبس تمر أو عسل 
طريقة التحضير :

– أولاً نخلط الماء و الطحين و نمزجهما جيداً ليصبح سائل .

– نضع مقلاة تيفال على النار و نضع فيها القليل من الزيت .

– نضع بالملعقة القليل من خليط الطحين لتصبح بشكل دائري رقيق , فتبدأ تجف من الاطراف و ترتفع قليلاً و تبدأ بالاستواء , بعدها نرفع القطعة و نضعها على قطعة قماش نظيفة و جافة .

– نضع القطع لمدة يوم كامل تحت الشمس حتى تجف و تصبح قاسية جداً مثل الشيبس الجاهز , بعدها تكون جاهزة للقلي في اليوم التالي , و يمكن وضع القطعة لمدة 3 أو 4 ساعات لتجف تحت الشمس قبل الاتستخدام مباشرة .

– يمكن الآن بعد أن تركنا القطع في الشمس لتجف جيداً نبدأ بتحضير المقلاة حيث نضع زيت غزير ووافر و نحمي الزيت و نبدأ بوضع القطع الجافة فنلاحظ بأنها ارتفعت و تضاعف حجمها اضعاف .

– نرفع الرغيف من الزيت و نضعه جانباً ليجف من الزيت و يبرد , بعدها نضع عليها دبس تمر , دبس قصب سكر , عسل اسود , او دبس التمر و نقدمها .

و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

طبق حلو لرمضان سهل و سريع التحضير من مطبخ احلى عالم

تحضير تفاح الحب أو البيروري اشهى اطباق حلويات التفاح

صنع الحليب المكثف و المحلى في المنزل بطريقة بسيطة جداً

تحضير آيس كريم الفانيلا في المنزل لصيف منعش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.