تحضير التمر هندي المشروب الرمضاني الأشهر

0 1٬948

تحضير التمر هندي المشروب الرمضاني الأشهر

تحضير التمر هندي اشهر مشروب رمضاني على الإطلاق , حيث تكاد لا تخلو مائدة افطار من هذا الشراب رائع المذاق الذي يروي العطش بعد صيام يوم طويل .

من بين قائمة العصائر الطويلة و الشهيرة في شهر رمضان المبارك يتربع على عرشها التمر هندي و الكثير يقومون بشراء هذا العصير جاهز من السوق , لكن الأفضل عمل هذا المشروب في المنزل لضمان الفائدة الأكيدة و النكهة الفريدة لهذا العصير .

سنتعلم اليوم طريقة صنع التمر هندي في المنزل بطريقة بسيطة و سهلة تمكن كل ست بيت من تحضير هذا العصير للافطار طول شهر رمضان المبارك دون أي عناء تابعونا :

المقادير :

– كوب من التمر هندي أو ربع باكيت
– كوب أو اكثر سكر حسب الرغبة
– كوبين من الماء
– ماء ورد

طريقة التحضير :

نضع التمر هندي بعد تقطيعه الى قطع صغيرة في وعاء على النار ثم نضع فوقه الماء و نتركه ليغلي مدة ربع ساعة .

نترك التمر ليبرد بعدها نقوم بتصفيته بواسطة مصفاة ناعمة الثقوب جداً لكي يبقى التمر نقي دون شوائب , نقوم بالضغط قليلاً على المصفاة لتنهرس حبات التمر و يخرج العصير المركز أكثر .

نضيف كوب السكر على التمر و نحرك حتى يذوب و يمكن وضعه على النار قليلاً , بعدها نضع ليتر من الماء البارد فوق التمر الهندي و يمكن اضافة نقطة صغيرة من ماء الورد حسب الرغبة .

بهذا يكون التمر هندي جاهز , يمكن أن نضع العصير في كيس شفاف خاص و نحكم اغلاقه في الثلاجة و يمكن أن نخزنه لمدة اسبوع خلال رمضان , يقدم التمر هندي مع مكعبات الثلج و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

تجدون في مطبخ احلى عالم ايضاً :

لفائف قمر الدين لشهر رمضان و طريقة تحضيرها في المنزل

مشروب التمر و اللبن اللذيذ و طريقة سهلة لتحضيره

تحضير عصير الافوكادو اللذيذ و الغني بالفيتامينات

طريقة تحضير عصير المشمش الطازج

طريقة تحضير عصير الفريز مع الليمون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.