ماهو الخل الأسود و ماهي فوائده و استخداماته

0 4٬760

ماهو الخل الأسود و ماهي فوائده و استخداماته

ماهو الخل الأسود ؟ الخل الأسود هو نوع من انواع الخل المختلفة و يتم الحصول عليه عند تخليل الأرز البني أو الأرز الأبيض أو الشعير أو القمح و يضاف إليه السكر أو الكراميل لإضفاء الطعم الحلو عليه .

و يحتوي على فوائد صحية كثيرة على غرار خل التفاح وأنواع الخل الأخرى , و يستخدم الخل الأسود بديلاً لبعض أنواع الخل .

فوائد الخل الأسود  :

الخل الأسود خال من الكوليسترول و يساهم في خفض نسبته فهو يستخدم في العلاجات الطبيعية للقلب والأوعية الدموية .

يساهم في زيادة طاقة الجسم فهو يحتوي على حمض الستريك حيث يساعد على زيادة إنتاج الطاقة التي يستفيد منها الجسم في العديد من أنظمته .

يساهم الخل الأسود في خفض مستويات الجلوكوز أو السكر في الدم لذلك فهو ذو تأثير وقائي للأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم , وأمراض القلب , و السكتة الدماغية  .

يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة , والتي قد تساعد على الحد من خطر بعض أنواع السرطان , حيث أن لديه القدرة على مكافحة نشاط الجذور الحرة الضارة .

يمنع التعب و الإجهاد حيث أن الأحماض الأمينية والمواد المغذية الأخرى التي يحتويها الخل الأسود تساعد على مكافحة آثار تراكم حمض اللاكتيك في الدم الذي يسبب التعب.

يحسن الدورة الدموية حيث يساعد في تدفق الدم السليم إلى جميع أنحاء الجسن كما يساهم في تحسين عملية الهضم فينشط الجاهز الهضمي و يمنع الامساك .

يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية , التي يستخدمها الجسم في عمليات إصلاح الأنسجة العضلية , كما يساعد على إحداث توازن في درجة حموضة الجسم.

استخدامات الخل الأسود :

يستخدم الخل الأسود غالباً في الصلصات التي تضاف لبعض الوجبات الغذائية مثل الباذنجان و أطباق اللحوم المتنوعة و كافة السطات .

الخلطة السحرية لعلاج أمراض القلب والربو والسكر

فوائد الخل في تنظيف المنزل من احلى عالم

تعرفي معنا على أهم فوائد الخل للشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.