نصائح تساعد في انقاص الوزن في رمضان المبارك

0 2٬198

نصائح تساعد في انقاص الوزن في رمضان المبارك

انقاص الوزن في رمضان هو الوقت المثالي جداً للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في انقاص وزنهم الزائد في الأيام العادية .

ريجيم رمضان
ريجيم رمضان

و شهر رمضان المبارك يساعد ايضاً على انقاص الوزن دون اللجوء الى ريجيم قاسي يستمر طوال النهار و لشهور طويلة ايضاً في مراقبة الأكل و الشرب , اذ انه يكفي فقط ان تتبع بعض التعليمات في وقت الإفطار و وقت السحور لتحصل على جسم رشيق و تتخلص من الوزن الزائد .

اذا لنتبع بعض الارشادات البسيطة و سنحصل على وزن مثالي بوقت قصير و ذلك عن طريق الصيام و تناول الطعام المفيد فقط .

يجب علينا أن نتبع نصائح في الإفطار الذكي و السحور الغني ماذا يعني هذا ؟؟ سنقول لكم ماذا يعني .

اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

الفطور الذكي :

أولاً : عند الإفطار نبدأ بحبة الى 3 حبات من التمر أو البلح حيث أنها مليئة بالسكريات البسيطة وسريعة التحلل في التمر و ستعمل على تنبيه مركز الإحساس بالشبع وبالتالي تقليل الكميات التي ستأكلها.

ثانياً : ابدأ بكوب من الماء لإرواء عطشك فقط و تجنب العصائر المحلاة أو المياه الغازية لأنها مليئة بالسكريات ة السعرات الحرارية , أما الماء فلا يحتوي على اي سعرات حرارية , كما يمكنك أن تشرب مع الأكل عصائر طبيعية غير محلاة و حتى هذه يجب أن لا تكثر منها .

ثالثاً : ابدأ فطورك بالسلطات و الشوربات الخفيفة , فالسطات تعوضك عن نقص الماء في جسمك و تمنحك شعوراً بالشبع و تمنعك من التهام الطعام المليء بالنشويات و السعرات الحرارية , كما يجب تناول كمية قليلة من الوجبة الرئيسية دون افراط .

رابعاً : تناول صنف واحد فقط على الافطار لأن وجود عدة انواع سيجعلك تلتهم كمية أكبر من الطعام , و تهمل السلطات و الشوربات لتمنح نفسك فرصة للأكل من جميع الأصناف الموجودة .

خامساً : استخدم دائماً الصحون الصغيرة , لأن الأطباق الكبيرة ستمنحك شعور بأنه يجب أن تملأها بالطعام , حاول أن لا تضع الطعام أكثر من مرة في صحنك , كما يجب عليك أن تضع الكمية التي ستأكلها مرة واحدة في الصحن , لتعرف الكمية التي تأكلها .

سادساً : استبدل الحلويات بعد الطعام بالفواكه , و يمكنك ان لا تحرم نفسك من الحلويات المحببة لديك لكن بكمية معقولة و بعد الافطار بساعتين على الأقل .

سابعاً : امضغ الأكل بشكل جيد و تناول الطعام ببطء لتشعر بالشبع دون تخمة , فالأكل بسرعة سيجعلك تأكل كمية مضاعفة من الطعام مع تخمة سريعة و وجع في المعدة .

السحور الغني :

أولاً : تناول وجبة السحور أمر هام جداً و يجب عدم التفريط فيها و ذلك لأنها ستخفف عنك عناء الصيام من صداع و عطش و جوع فهي مهمة لتوازن الجسم اثناء الصيام ساعات طويلة .

ثانياً : ركز في السحور على الأطعمة المفيدة , حيث يجب أن تتناول الكربوهيدات بطيئة الهضم و أغذية بروتينية كالفول و الحمص و الشوفان و الحليب و اللبن , كما يجب تناول الخضروات لأنها تحتفظ برطوبة الجسم الخس , البقدونس , البندورة , الخيار , و لا تنسى القليل من النشويات و البروتين كمنتجات الحليب .

ثالثاً : تناول الفواكه كالدراق البرتقال و تناول اللبن و البيض المسلوق و التمر و الخيار جميعها مفيد جداً و من شأنها أن تعمل على رفع الاستقلاب في الجسم وحرق الدهون بكمية أكبر .

و أخيراً نصيحة عامة يجب الحفاظ على تناول أكواب الماء بين فترة السحور و الفطور لتعويض الجسم من نقص الماء و ازالة السموم من الجسم و الوصول الى وزن مثالي و جسم رشيق صحيح و يفضل أكثر من 8 أكواب خلال هذه الفترة .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم من احلى عالم كل ماهو مفيد معلومات مفيدة عن شهر الصيام و كيفية التعامل معه تابعونا في مقالات اخرى تهم شهر الصوم المبارك .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

ستيك الدجاج بالكمون و زيت الزيتون طبق شهي في رمضان

اضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان و طريقة علاجها

صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

افضل تطبيق خلفيات رمضان لاجهزة الاندرويد عالية الدقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.