نصائح تساعد في انقاص الوزن في رمضان المبارك

نصائح تساعد في انقاص الوزن في رمضان المبارك

انقاص الوزن في رمضان هو الوقت المثالي جداً للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في انقاص وزنهم الزائد في الأيام العادية .

ريجيم رمضان
ريجيم رمضان

و شهر رمضان المبارك يساعد ايضاً على انقاص الوزن دون اللجوء الى ريجيم قاسي يستمر طوال النهار و لشهور طويلة ايضاً في مراقبة الأكل و الشرب , اذ انه يكفي فقط ان تتبع بعض التعليمات في وقت الإفطار و وقت السحور لتحصل على جسم رشيق و تتخلص من الوزن الزائد .

اذا لنتبع بعض الارشادات البسيطة و سنحصل على وزن مثالي بوقت قصير و ذلك عن طريق الصيام و تناول الطعام المفيد فقط .

يجب علينا أن نتبع نصائح في الإفطار الذكي و السحور الغني ماذا يعني هذا ؟؟ سنقول لكم ماذا يعني .

اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

الفطور الذكي :

أولاً : عند الإفطار نبدأ بحبة الى 3 حبات من التمر أو البلح حيث أنها مليئة بالسكريات البسيطة وسريعة التحلل في التمر و ستعمل على تنبيه مركز الإحساس بالشبع وبالتالي تقليل الكميات التي ستأكلها.

ثانياً : ابدأ بكوب من الماء لإرواء عطشك فقط و تجنب العصائر المحلاة أو المياه الغازية لأنها مليئة بالسكريات ة السعرات الحرارية , أما الماء فلا يحتوي على اي سعرات حرارية , كما يمكنك أن تشرب مع الأكل عصائر طبيعية غير محلاة و حتى هذه يجب أن لا تكثر منها .

ثالثاً : ابدأ فطورك بالسلطات و الشوربات الخفيفة , فالسطات تعوضك عن نقص الماء في جسمك و تمنحك شعوراً بالشبع و تمنعك من التهام الطعام المليء بالنشويات و السعرات الحرارية , كما يجب تناول كمية قليلة من الوجبة الرئيسية دون افراط .

رابعاً : تناول صنف واحد فقط على الافطار لأن وجود عدة انواع سيجعلك تلتهم كمية أكبر من الطعام , و تهمل السلطات و الشوربات لتمنح نفسك فرصة للأكل من جميع الأصناف الموجودة .

خامساً : استخدم دائماً الصحون الصغيرة , لأن الأطباق الكبيرة ستمنحك شعور بأنه يجب أن تملأها بالطعام , حاول أن لا تضع الطعام أكثر من مرة في صحنك , كما يجب عليك أن تضع الكمية التي ستأكلها مرة واحدة في الصحن , لتعرف الكمية التي تأكلها .

سادساً : استبدل الحلويات بعد الطعام بالفواكه , و يمكنك ان لا تحرم نفسك من الحلويات المحببة لديك لكن بكمية معقولة و بعد الافطار بساعتين على الأقل .

سابعاً : امضغ الأكل بشكل جيد و تناول الطعام ببطء لتشعر بالشبع دون تخمة , فالأكل بسرعة سيجعلك تأكل كمية مضاعفة من الطعام مع تخمة سريعة و وجع في المعدة .

السحور الغني :

أولاً : تناول وجبة السحور أمر هام جداً و يجب عدم التفريط فيها و ذلك لأنها ستخفف عنك عناء الصيام من صداع و عطش و جوع فهي مهمة لتوازن الجسم اثناء الصيام ساعات طويلة .

ثانياً : ركز في السحور على الأطعمة المفيدة , حيث يجب أن تتناول الكربوهيدات بطيئة الهضم و أغذية بروتينية كالفول و الحمص و الشوفان و الحليب و اللبن , كما يجب تناول الخضروات لأنها تحتفظ برطوبة الجسم الخس , البقدونس , البندورة , الخيار , و لا تنسى القليل من النشويات و البروتين كمنتجات الحليب .

ثالثاً : تناول الفواكه كالدراق البرتقال و تناول اللبن و البيض المسلوق و التمر و الخيار جميعها مفيد جداً و من شأنها أن تعمل على رفع الاستقلاب في الجسم وحرق الدهون بكمية أكبر .

و أخيراً نصيحة عامة يجب الحفاظ على تناول أكواب الماء بين فترة السحور و الفطور لتعويض الجسم من نقص الماء و ازالة السموم من الجسم و الوصول الى وزن مثالي و جسم رشيق صحيح و يفضل أكثر من 8 أكواب خلال هذه الفترة .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم من احلى عالم كل ماهو مفيد معلومات مفيدة عن شهر الصيام و كيفية التعامل معه تابعونا في مقالات اخرى تهم شهر الصوم المبارك .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

ستيك الدجاج بالكمون و زيت الزيتون طبق شهي في رمضان

اضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان و طريقة علاجها

صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

افضل تطبيق خلفيات رمضان لاجهزة الاندرويد عالية الدقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.