أضرار براعم البطاطا هل يمكن تناولها تحذير هام !

0 3٬524

أضرار براعم البطاطا هل يمكن تناولها تحذير هام !

سوف نتعرف في هذا المقال المفصل اذا كانت هناك أثار سيئة على صحة الجسم عند تناول البطاطا التي يوجد بها براعم أم لا. يقول البعض إن هذه البطاطا آمنة تماماً ويدعي البعض الآخر أنها قد تكون قاتلة وتختلف المقالات عن هذا الموضوع فاليوم سوف نأتي لكم بالخبر الأكيد من موقع احلى عالم أخبار الصحة. سوف نعرض لكم أراء بعض الخبراء والمواقع العالمية الموثوقة
أضرار براعم البطاطا
أضرار براعم البطاطا

 

عندما تنضج البطاطا تماماً تصبح لينة وتبدأ في إنتاج اثنين من المواد الكيميائية القاتلة مثل سولانين وألفا كانونين وهي المواد القاتلة للانسان كما أنها تنتج عن مبيدات الآفات التي يتم رش نبات البطاطا بها عند زراعتها وفي بداية النمو.

إن براعم البطاطا هي إشارة تحذير أن هناك تفاعلات كيميائية بدأت تحدث ولم تعد البطاطا صحية. تحدد درجة خطورة هذه التفاعلات الكيميائية حسب ظروف التخزين للبطاطة والمدة التي تم تخزينها فيها
إن نضج البطاطا الزائد يعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى سكريات وتتحول إلى القلويات سولانين
ينصح عند شراء البطاطا تفحصها جيدا وفي حال مشاهدة قشرتها مترهله ولها براعم يجب الابتعاد عنها لانها قد تحمل تسمم، أما في حال كان البطاطا توجد بها براعم فقط يمكن استخدامها وأكلها بشكل آمن، في حال إزالة البراعم من البطاطا.
يمكن أن تساهم المواد الضارة في البطاطة بـ حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التشنجات والإسهال وذلك في حالة تناول كميات قليلة من البطاطا الخضراء . في حال تناول كميات كبيرة فإن الأعراض أشد قسوة وقد تؤدي إلى مشاكل عصبية حادة في الجهاز الهضمي وهي:
الهذيان، الإسهال، اتساع حدقة العين، حمى، الهلوسة، صداع، انخفاض درجة حرارة الجسم، بطء التنفس، ألم في المعدة، مشاكل في الرؤية، قيء.
وتعتمد طريقة الشفاء على الكمية التي تتناولها من القلويات ومدى السرعة والاستجابة للعلاج يمكن أن تستمر أعراض التسمم لعدة أيام .
هذه البطاطا التي يجب التخلص منها وعدم أكلها ابداً
البطاطا الضارة
البطاطا الضارة
بعض النصائح:
طريقة تجنب التسمم الناتج عن البطاطا التي توجد بها براعم أو تقليل خطرها بشكل لا يضر بالجسم
أفضل طريقة عند طهي البطاطا التي تحتوي على المواد القلوية هي قلي البطاطا في درجة حرارة عالية حوالي 170 درجة مئوية
في حال وجدتم بقع خضراء على البطاطس يجب قطع المكان الاخضر وتجنب أكله
يجب شراء البطاطا القوية الصلبة من السوق والتي لا تحوي على لون اخضر فيها او تحتوي على براعم.
يجب تخزين البطاطا بشكل جيد وتناولها في وقت مبكر, يفضل عدم غسلها وتخزينها جافة في منطقة جافة ومظلمة إذا كنت لا تنوي تناولها مباشرة.
يجب منع الرطوبة من أن تصل الى البطاطس.
دمتم بخير

مقالات مميزة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.