بطاريات النانو بطاريات تدوم الى الابد بدون خلل ؟؟

0 2٬091

بطاريات النانو بطاريات تدوم الى الابد بدون خلل ؟؟

بطريات تدوم الى الابد بدون اي خلل بطارايت النانو اخراع جديد

بطاريات النانو التي تدوم مدى الحياة ودون نقص من قوتها او فعاليتها ولا حتى سعتها افضل بطاريات في العالم

بطاريات النانو بطاريات تدوم الى الابد بدون خلل ؟؟
بطاريات النانو بطاريات تدوم الى الابد بدون خلل ؟؟

 

في جامعة كاليفورنيا توصل باحثون إلى تقنية تعتمد أسلاكًا متناهية اسلاك النانو ، قد تقود إلى صناعة بطاريات يمكن شحنها مئات الآلاف من المرات دون أن تفقد شيئًا من سعتها أو حتى أن تتلف هذه البطاريات. إن المادة التي تم التوصل إليها أنحف بآلاف المرات من شعرة الإنسان وتتميز بناقلية عالية جدًا، وتمتلك سطحًا يكفي لدعم تخزين ونقل الإلكترونات.

ويمكن لهذا الاكتشاف أن يؤدي إلى صناعة بطاريات للكمبيوتر المحمول والهواتف وحتى السيارات ومركبات الفضاء، قابلة للاستخدام مدى الحياة دون تراجع الأداء أو نقص في السعة وأيضاً دون الحاجة إلى تغييرها.

تم اختبار شحن وتفريغ المادة الجديدة في بطارية للتجارب أكثر من 200 ألف مرة خلال ثلاثة أشهر دون حصول أي فقدان في الطاقة أو السعة، وأعلن الفريق المسؤول عن امكانية استثمار هذا الاكتشاف في تصنيع بطاريات تجارية تدوم مدى الحياة, هذا افضل انتواع البطاريات في العالم سوف تأدي أفضل اداء في تم تصنيعها بالفعل وسوف تكون ثورة صناعية عالمية ستغير مجرى صناعة الاكترونيات والاجهزة الذكية.

يذكر أن أسلاك النانو هشّة جدًا ولا يمكنها تحمّل التفريغ وإعادة الشحن بشكل متكرر، الفريق قاموا بحل هذه المشكلة عبر تغليف أسلاك النانو الذهبية بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ومن ثم وضعها في مادة هلامية خاصة لتحسين عملها.

دمتم بخير هذه الاخبار تأتيكم عبر موقع احلى عالم اخبار التكنولوجيا بطاريات تدوم الى الابد في اختراع جديد. إختراع بطاريات تدوم مدى الحياة بطاريات جديدة بتقنية النانو, بطاريات النانو الجديدة, بطارية نانو أو بطاريات نانو ربما تكون هي تسميتها المستقبلية

دمتم بخير

 

شاهد أيضاً

طرق توفير الوقود في السيارات بخطوات بسيطة مهمة جدا

مجموعة تعديل الصور من جوجل Google Nik أصبحت مجانية

حماية الساعات الذكية القابلة للارتداء تطبيق كاسبرسكي اندرويد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.