العكبر مع العسل قطارة البروبوليس وفوائدها العظيمة

0 7٬647

العكبر مع العسل قطارة البروبوليس وفوائدها العظيمة

 

البروبوليس أو العكبر الطبيعي مادة من أهم منتجات النحل فيها فوائد لاتحصى وفعالية قوية جداً

العكبر (البروبوليس) مادة مطهرة معقمة و مضاد حيوي طبيعي واسع الطيف كما انه مقوي يعمل على تقوية جهاز المناعة ليساعد الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة فيحافظ على حيويته و سلامة أعضائه علاوة على ذلك فهو يتميز بخاصية فريدة من نوعها هي (المباشرة و التمييز) أي التوجه المباشر نحو (الهدف) الخلايا المصابة لمعالجتها أو نحو المسببات المرضية (بكتيريا – جراثيم – فطريات) ليقضي عليها أو يحد من نشاطها و يميزها عن مثيلاتها المفيدة للجسم فلا يتعرض لها مطلقا هذه الخاصية لا نجدها في المضادات الصناعية فهي تقضي على كل ما تجده أمامها من بكتيريا وجراثيم سواء أكانت مفيدة أم ضارة لذا فالعكبر يستخدم في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي و الحد من انتشارها

 

العكبر مع العسل قطارة البروبوليس وفوائدها العظيمة
العكبر مع العسل قطارة البروبوليس وفوائدها العظيمة

 

استخدامات العكبر الشائعة

قطارة العكبر مع العسل و زيت الصعتر و الكينا

يضاف العكبر المذاب إلى العسل و زيت الكينا (الإكولبتوس) و زيت الصعتر ليصنع منه قطارة بالنسب التالية

30غرام عكبر + 25 ميليغرام زيت كينا +  25ميليغرام زيت الصعتر + 50 ميليغرام زيت الزيتون + 70غرام عسل إذا كان العكبر غير مسال فيسال في حمام مائي مع زيت الزيتون.

 إن إضافة هذه الزيوت إلى العكبر و العسل بما تحتويه من مضادات حيوية قوية ومواد مطهرة و مهدئة و مقشعة تضاعف القوة المؤثرة لها في معالجة مشاكل الجهاز التنفسي.

 

فوائد قطارة العكبر

  • لمعالجة القلاع و الحمى القلاعية خصوصا عند الأطفال الرضع بأخذ قطرتين كل ثلاث ساعات لمدة ثلاثة أيام تكفي للقضاء عليها نهائيا.
  • لمعالجة حساسية اللثة و نزفها تؤخذ ثلاث قطرات كل ثلاث ساعات عند الإصابة الشديدة, ثم بعد مدة تؤخذ في الصباح وقبل النوم مباشرة, مع استخدام غسول العكبر للفم إضافة لـ معجون الأسنان بالعكبر تضمن التخلص من مشاكل الأسنان و اللثة و حساسيتهما نهائيا.
  • الحد من مشاكل السعال بالعمل على تهدئته و طرد البلغم و إزالة الاحتقان بأخذ خمس نقط كل ثلاث ساعات منذ الاستيقاظ وحتى النوم لمدة خمس أيام, كما انه امن جدا للأطفال.
  • معالجة الحمو أو السخونات (الحساسية) التي تظهر على الشفاه نتيجة إفرازات معدية أو حالات نفسية معينة.
  • تفيد في تعجيل الشفاء من التهابات الأنف و اللوزتين و الحنجرة, كما تخفف الآلام الناتجة عنها, فتؤخذ جرعات كبيرة في البداية ثم تعود لجرعات منتظمة في اليوم الثاني من استخدامها.
  • تسريع الشفاء من نزلات البرد وهجمات الكريب كما تخفف شدة الإصابة وحدية المرض وتقلل من الوهن الناتج عنها.

 

قطارة العكبر مع العسل وفوائدها
قطارة العكبر مع العسل وفوائدها

 

  • الوقاية من كل هذه الأمراض بشكل كامل عند استخدام قطارة العكبر هذه طيلة فصل الخريف و الشتاء قبل ظهور هذه الأمراض وانتشارها, لان العكبر سيقف سدا منيعا أمام مسببات هذه الأمراض عند مهاجمتها للجسم بأخذ ثلاث نقاط صباحا و مثلها قبل النوم مباشرة, لذا لا بد من الحرص على إن ترافقنا هذه القطارة من العكبر و العسل و زيت الكينا أين ما ذهبنا و طيلة فصلي الخريف و الشتاء لنا و لأطفالنا.

المزيد من أسرار العكبر وعجائبه يأتيكم في المقالات القادمة على موقعنا نتمنى لكم دوام الصحة و العافية دمتم بخير.

المصدر: م. منذر شويري

فوائد العسل للجنس علاج مشاكل الانجاب

مقالات هامة جداً

عكبر النحل البروبوليس استخداماته كعلاج فعال وأنواعه

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

معجون أسنان طبيعي وفعال طريقة صنعه في المنزل ببساطة

فوائد العسل و الليمون وطرق استخدامة لأفضل فائدة (مقال حصري)

فوائد العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.