فوائد الشمام للجسم والبشرة واستخدامه كعلاج

فوائد الشمام للجسم والبشرة واستخدامه كعلاج

 

من المعروف عن فاكهة الشمام أنه فاكهة ذات مذاق رائع ولون جميل جداً إنه البطيخ الاصفر، وهو من أهم الفواكه الصيفية بسبب قدرته على اعطاء الجسم الانتعاش في حر الصيف ويمد الجسم بالسوائل اللازمة التي يفقدها طوال اليوم، كما أنه له اسم البطيخ الأصفر في بعض الدول. من أفضل الفاكهة المعالجة للبشرة هو الشمام أو البطيخ الاصفر ذات الفوائد الصحية الكثيرة الرائعة للجسم أيضاً.

فوائد الشمام للجسم والبشرة واستخدامه كعلاج
فوائد الشمام للجسم والبشرة واستخدامه كعلاج

 

يحتوي الشمام على نسب عالية من الماء، حيث يتشكل من 95% منه، كما و يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات، القادرة على إعطاء الشعور بالانتعاش و الترطيب، كما و يساعد على التخلص من حرقة المعدة و يعمل على تنظيف الكلى وله مجموعة فوائد رائعة سوف نزكرها لاحقاً

سوف نقدم لكم 7 فوائد عظيمة للبطيخ الاصفر وهي من أهم فوائد الشمام التي سنذكرها اليوم في مقالنا وهي:

 

1- الوقاية من السرطان :
يحتوي على مادة الكاروتين التي تعمل على الحماية من السرطان وخصوصا سرطان الرئة. الشمام يعمل على قتل خلايا السرطان قبل تشكلها وانتشارها.

2- الإبقاء على بشرة صحية :
يحتوي على مادة الكولاجين، فهو يساعد على سلامة بناء الخلايا في الأنسجة الضامة, كما ويمكن لمادة الكولاجين أن تعمل على شفاء الجروح بشكل سريع, ان تناول الشمام يعمل على ترطيب البشرة و يحميها من الجفاف .

 

فائدة الشمام  للتجميل و البشرة
فائدة الشمام للتجميل و البشرة

 

3- الوقاية من أمراض القلب والجلطات :
يحتوي الشمام على مادة الأدينوساين التي تعتبر مضادة لتخثر الدم, تعمل على تسهيل مرور الدم و تمنع تخثره وبذلك تمنع تشكل الجلطات.

 

4- علاج الأكزيما و أمراض الكلى :
الشمام مدر قوي للبول, يساعد في علاج أمراض الكلى بشكل فعال، كما و يشفي من الأكزيما الحادة, و إذا تم مزج الشمام مع الليمون فإنه بإمكانه أن يعالج مرض النقرس, لذلك ينصح بتناول الشمام مرة في كل يوم.

 

5- مفيد لعملية الهضم :
يمكن للشمام أن يعمل على تحريك الأمعاء، ينصح بتناول الشمام عند مواجهة مشاكل في الهضم, حيث يحنوي على  نسبة ماء عالية، كما أن المعادن المتواجدة في البطيخ الاصفر تعمل على موازنة حموضة الجسم.

 

6- الريجيم وتنزيل الوزن :

الشمام أفضل فاكهة لتنقيص الوزن، و ذلك لكونه لا يحتوي على دهون ولا كولسترول، كما و يحتوي عل نسب قليلة من الصوديوم و السعرات الحرارية, بالإضافة إلى أن الماء الذي يعمل على تأمين الشعور بالشبع.

 

فوائد البطيخ الاصفر
فوائد البطيخ الاصفر

 

7- الشمام مزود للطاقة :
يحتوي الشمام على فيتامينات (ب), يعتبر مسؤول و بشكل كبير عن إنتاج طاقة الجسم, كما وتساعد في تحليل السكر و الكربوهيدرات في الجسم. اذا البطيخ الاصفر هو فاكهة مليئة بالفوائد والطاقة وهي علاج لكثير من الامراض المرافقة للانسان في مراحل التقدم بالسن ويعطي طاقة ونشاط وحيوية للشباب كما أنه مفيد للريجيم وبنفس الوقت فاكهة لذي1ة يعشقها الكثير من الناس بشكل كبير دمتم بصحة وعافية من موقع احلى عالم فوائد وتغذية فوائد الشمام البطيخ الاصفر واستخدامه كعلاج للعديد من الامراض.

دمتم بخير

 

مقالات مفيدة:

البروبوليس والعسل علاج أفات الجلد ومشاكل البشرة

فوائد الليمون و العسل لمرضى القلب و الضغط

الغذاء الملكي إكسير الحياة فوائده وأسراره و مكوناته

فوائد سم النحل واستخداماته في الطب والعلاج

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.