Ultimate magazine theme for WordPress.

بروبوليس النحل علاج سحري للبواسير بمرهم العكبر

بروبوليس النحل علاج سحري للبواسير بمرهم العكبر

عكبر النحل او المعروف في البروبوليس هو علاج سحري حقيقي لمشاكل الجهاز البولي وعلاج فعال جدا للبواسير والناسور العصعصي.

العكبر (بروبوليس) مادة مطهرة معقمة و مضاد حيوي طبيعي, كما انه مقوي يعمل على تقوية جهاز المناعة ليساعد الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة, فيحافظ على حيويته و سلامة أعضائه.

بروبوليس النحل علاج سحري للبواسير بمرهم العكبر
بروبوليس النحل علاج سحري للبواسير بمرهم العكبر

يعد عكبر النحل مادة مغذية طبيعية لجسم الإنسان بكل ما يحتويه من مكونات متعددة.

حيث يحتوى بروبوليس النحل على أكثر من 300 مركب, لذا يعد مادة  مغذية علاجية وقائية جيدة متعددة الاستخدامات ذو تأثيرات فعالة في مختلف أنسجة الجسم و أعضائه.

فوائد عكبر النحل للجهاز البولي:

يتعرض الجهاز البولي عند الإنسان لمشاكل و أمراض متعددة, تسبب أوجاع و ألام له تحد من نشاطه و تعرقل عمله.

كما تسبب له إرهاقات و إزعاجات تربك نظام عمله اليومي, فيلجئ لاستخدام الأدوية المتنوعة ليحصل على الراحة أو الشفاء.

لكن كما يعرف الجميع فان الأدوية العلاجية المستخدمة اغلبها مواد كيميائية لها تأثيرات جانبية تسبب مشاكل أخرى في جسم الإنسان.

فيكون الإنسان في مرض أو مشكلة ما فبصبح في أمراض و مشاكل أخرى بسبب هذه التأثيرات الجانبية للمواد الكيميائية عدا أنه في أغلب الأحيان لا يستجيب الجسم لدواء معين فيلجئ إلى استخدام دواء أخر غيره مما يتسبب في مزيد من التأثيرات الجانبية للمواد الكيميائية الفعالة في الدواء الجديد,

إضافة إلى المشاكل التي يتعرض لها الكبد من المواد التي تختزن فيه من جراء استخدام هذه الأدوية لا يستطيع التخلص منها لتتحول إلى سموم . تتراكم رويدا رويدا ليصل الإنسان إلى مشكلة جديدة لم تكن في الحسبان.

مثل الفشل الكبدي أو التلف الكبدي, ليسبب تدهورا فسيولوجيا متصاعدا لأغلب أعضاء الجسم كون سلامة معظمها مرتبطة بصحة الكبد و سلامته.

من هنا جاءت أهمية العكبر و منتجات خلية النحل في المعالجة و الشفاء لامتلاكه خاصية فريدة من نوعها. هي خاصية المباشرة و التمييز باعتباره مادة طبيعية غذائية تمتلك خواص دوائية معالجة ليس لها تأثيرات جانبية مؤثرة على جسم الإنسان .

 استخدام عكبر النحل في المعالجة

مرهم البروبوليس الشرجي : يتكون من (25غرام عسل النحل +25غرام عكبر النحل +15غرام شمع النحل +15غرام زيت حبة البركة +5غرام زيت الكينا +5غرام زيت النعناع +50غلسيرين). يوضع العكبر مع الشمع مع زيت حبة البركة على حمام مائي ساخن حتى تمام الذوبان, ثم تضاف باقي المكونات عدى الغلسيرين تمزج جيدا, ثم يضاف الغلسيرين يخفق جيدا يفضل استخدام خلاط لهذه العملية ,ثم يوضع المرهم في عبوة بلاستيك محكمة الإغلاق بعيدا عن الضوء و الحرارة يدهن مكان الإصابة جيدا مرتين يوميا لمدة ثلاث إلى خمس أيام حتى تمام الشفاء.

يستخدم هذا المرهم لمعالجة الأمراض التالية ( البواسير الشرجية – الناسور العصعصي – الشق الشرجي – الحكة الشرجية ) كما يستخدم في حل معظم المشاكل و الآفات الجلدية المتنوعة.

كما قلنا سابقا عكبر النحل مادة ذات تأثيرات متعددة. لذا سنكمل الحديث عنه في المقالات القادمة ذاكرين فوائده و طرق استخدامه المتنوعة في حل المشاكل و الآفات الجلدية المتنوعة كما سنذكر فوائد أخرى في حينها نتمنى لكم دوام الصحة و العافية دمتم بخير.

موقع احلى عالم أحدث أخبار الصحة منتجات النحل فوائد العسل

الكاتب: م. منذر شويري

شاهد ايضاً:
فوائد العسل للجنس علاج مشاكل الانجاب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.