أطعمة تعزز انتاج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين
أطعمة تعزز انتاج الكولاجين

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين و تزيد من نسبته بشكل طبيعي في جسم الإنسان سنتعرف عليها  وعلى ما تحتويه من فيتامينات هامة جداً تسهم في بناء الجسم لتجعله أكثر شباباً و تألقاً .

و نظراً لأهمية الكولاجين و التي ذكرناها بشكل مفصل في مقال أخر في موقعنا و لأننا كل ما تقدمنا في العمر يبدأ إنتاج الكولاجين بالتباطؤ في الجسم , مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة, المتمثلة بالترقق, و التجاعيد, و الخطوط, و البقع الداكنة .

و لأن الكولاجين يعد من البروتينات التي تجمع ما بين مركبي الكيراتين, و الإيلاسيتين, و الذين يعملان على منح البشرة القوة و المرونة و الشباب سنقدم لكم اعزائي بعض الأطعمة التي تعزز و تحفز انتاج الكولاجين في جسمنا بشكل طبيعي .

– الأسماك : وخاصة التونة والسردين و السلامون فهي تحفز إنتاج الكولاجين وأحماض أوميغا3

– الثوم : هو مصدر جيد لعنصر الكبريت, الضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم, كما و يحتوي على كميات كبيرة من حمض الليبويك, و التورين, الضروري لإعادة بناء ألياف الكولاجين التالفة .

– الخضراوات ذات اللون الأحمر أو اللون الأخضر الداكن: مثل البندورة و الفلفل الأحمر والبنجر فهي تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي تعمل واقي ضد الشمس , و الخضراوات الخضراء مثل السبانخ ,  و الهليون, و الكرنب حيث تحتوي على فيتامين سي الذي يحمي الكولاجين من التحطم بفعل بعض الأنواع من الأنزيمات.

– الحمضيات مثل الليمون والجريب فروت فهي غنية بفيتامين سي المضاد للأكسدة، حيث تساعد الأحماض الأمينية لتتحول إلى كولاجين.

– حبوب الصويا و جميع منتجات الصويا بشكل عام كا الجبن , و حليب الصويا, و غيرها من المنتجات المصنوعة من الصويا تحتوي على مادة الجينيسيتين, التي تساعد في إنتاج الكولاجين, و مكافحة شيخوخة الجلد .

– بياض البيض فهو يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد في إنتاج الكولاجين , و بذور الكتان أيضاً .

تجدون في احلى عالم أيضاً :

حبوب الكولاجين فوائدها و اضرارها من احلى عالم

لنتعرف معا على فوائد عصير الجزر

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.