معجون أسنان طبيعي وفعال طريقة صنعه في المنزل ببساطة

0 2٬408

معجون أسنان طبيعي وفعال طريقة صنعه في المنزل ببساطة

 

معجون الاسنان الطبيعي صنع المنزل لـ حماية الاسنان من التسوس ويجعلها بيضاء لامعة وصحية

اليوم في ضل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وأيضاً بسبب عدم ثقة الكثير من الناس بالمنتجات الحديثة والشركات صناعة, ودخول المواد الكيميائة الضارة في الكثير من الصناعات العالمية وإيماناً منا بالطبيعة وبوجوب احفاظ على الصحة والسلامة.

اليوم سوف نتحدث عن طريقة صناعة معجون الأسنان في المنزل . وايضاً يوجد الكثير من الأشخاص يفضلون عمل معجون الأسنان داخل المنزل . ان طريقة عمل معجون الأسنان سهلة جدا داخل المنزل صحية وليس ضار ومن مكونات طبيعية ايضاً, سوف نشرحها بالتفصيل من موقع احلى عالم تابعونا خطوة بخطوة.

 

معجون أسنان طبيعي وفعال طريقة صنعه في المنزل ببساطة
معجون أسنان طبيعي وفعال طريقة صنعه في المنزل ببساطة

 

طريقة صنع معجون الأسنان خطوة بخطوة في 7 خطوات تحمي اسنانك.

1- تحضير وعاء زجاجي للمكونات، ووضع بيكربونات الصودا التي تمنع تسوس الاسنان, التي تستخدمها أغلبية الشركات في عمل معجون الأسنان.

2- أضافة سكر ناعم الي بيكربونات الصودا للتخلص والتخفيف من ملوحة بيكربونات الصودا حيث أن السكر لا يؤذي الأسنان نهائياً ، لأنه من السهل أزالته أثناء المضمضة.

3- يضافة زيت جوز الهند الصافي الي السكر الناعم وبيكربونات الصودا .

4- ويوضع قدر معلقتين صغيرتين من خلاصة روح النعناع (زيت النعنع) الي الخليط ، لتعطي الفم رائحة منعشة ومريحة، ويمكن أضافة زيوت عطرية غيرها كما ترغبون .

5- هذه الخطوة غير اجبارية لكن غاية في الفايدة: اضافة كمية من العكبر السائل ( البروبوليس ) وملعقتين من العسل الجبلي الصافي الى الخليط السابق. هذه المادتين سوف تساهم في حماية الاسنان بشكل كبير وتعالج مشاكل اللثة ولمعان الاسنان والاسنان الحساسة وهي مجربة وفعالة بشكل كبير.

6- نبدأ في خلط المكونات جيداً حتي يتم تجانس المكونات جيداً يفضل استخدام خلاط ، ويتم الخفق لمدة لا تقل عن دقيقتين ، حتي تحصل علي معجون أسنان.

7- أخيراً بعد الحصول على معجون الاسنان المتجانس يتم حفظ المعجون في زجاجة بلاستيكية مغلقة جيداً بعيداً عن الضوء وبحرارة معتدلة ويتم استخدامها كل يوم بفرشاة الاسنان, استمتع بمعجون اسنان طبيعي ومفيد ورائع بعيداً عن اي مكونات اخرى ضارة بالصحة.

دمتم بخير من موقع احلى عالم اخبار الصحة صحة عامة معجون اسنان طبيعي.

 

شاهد أيضاً

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

حقيقة العسل فوائد الكثير منا لايعلمها المقال الثالث

فوائد الليمون و العسل لمرضى القلب و الضغط

الاغذية المضرة بالكبد دراسة ستغير نظرتك لبعض الفواكة

الغذاء الملكي إكسير الحياة فوائده وأسراره و مكوناته

المصدر

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.