Ultimate magazine theme for WordPress.

فوائد العسل و الليمون وطرق استخدامة لأفضل فائدة (مقال حصري)

فوائد العسل و الليمون وطرق استخدامة لأفضل فائدة (مقال حصري)

 

درسنا كل من منتجات النحل , فوائد العسل بتفصيل ونتعمق اليوم نذكر فوائد العسل و الليمون فوائد خلطة عسل و ليمون واستخداماتها.

لقد قدمنا في مقالات سابقة بعض من فوائد العسل من خلال تركيبته الفريدة و ما يحتويه على عناصر ومكونات ومركبات عديدة متنوعة.

و سنؤكد اليوم على العديد من هذه الفوائد من خلال هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن الفوائد المشتركة للعسل و الليمون بتضافر مكونات هذين المركبين.

حيث ننطلق دائما من الواقع من خلال التجارب و الاختبارات العلمية و الشخصية و الاستخدامات الشعبية أي ما يسمى (الطب الشعبي).

بعيدا عن التنظير و الكلام الإنشائي لنقدم للقارئ الكريم ما يفيده ويستطيع استخدامه و الاستفادة منه بعون الله تعالى.

 

فوائد العسل و الليمون وطرق استخدامة لأفضل فائدة (مقال حصري)
فوائد العسل و الليمون وطرق استخدامة لأفضل فائدة (مقال حصري)

 

العسل يحتوي على كمية كبيرة من السكريات, و أحماض متعددة و بروتينات, و فيتامينات ومعادن.

و الليمون يحتوي على 11% كربوهيدرات و 3% ألياف و 1% بروتينات, و فيتامينات ( ب1- ب2- ب3- ب5- ب6- ب9 و ج و c ) ومعادن أهمها البوتاسيوم , الكالسيوم , الفسفور , المنغنيزيوم و الحديد, كذلك العديد من الأحماض مثل حمض الستريك و حمض الفوليك.

إن احتواء العسل و الليمون على مجموعة متكاملة من فيتامينات ب يجعل من هذا الشراب أكثر كفاءة و حيوية في المعالجة و الوقاية من أمراض عديدة, و في إمداد الجسم بما يحتاجه من هذه الفيتامينات.

 

 

شراب الليمون مع العسل
شراب الليمون مع العسل

 

 

من هنا تأتي فوائد هذا المزيج الفريدة التي نذكر طريقة تحضيره و بعضا من فوائده فيما يلي :

نقطع ليمونة بقشرها إلى ثمانية قطع تضاف إلى ثلاثة أكواب ماء و توضع على النار تترك دقيقة في مرحلة الغليان ثم نسكبها في الكوب وتحلى بملعقة عسل تشرب ساخنة و باردة لها مذاق رائع و فوائد كثيرة نذكر منها.

1- تساعد المعدة على إفراز العصارة الهاضمة فتسهل من عملية الهضم وتساهم في تنظيمها.

2- تخفف من الحموضة الزائدة في المعدة لاحتواء مركبي المزيج على كمية وافرة من الشوارد المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم.

3- له دور فعال بمعالجة التقرحات المعدية و الإثنى عشرية رغم كونه وسطا حامضيا لذا ينصح به قبل الطعام و على الريق وبعد الطعام بساعتين.

4- يعد هذا المزيج من أقوى المهدئات العصبية لاحتوائه على كميات مناسبة من مجموعة فيتامين ب, فهو يقي من التهابات الأعصاب و يساهم في الشفاء السريع أثناء المعالجة المتنوعة للأعصاب.

5- كما يساهم في المعالجة و الوقاية من أمراض النقرص و الروماتيزم.

6- يقوي العضلات و يخفف من الشعور بالتعب و يعطي شعورا بالانتعاش و الراحة و السعادة و السرور.

7- يخفف من الأرق و الوهن العضلي و من التعب الفكري و الشعور باليأس و الإحباط.

8- كثيرا ما استخدم الليمون في معالجة الحالات النفسية المتأزمة و بعض الأمراض النفسية و الحالات العصبية النفسية.

 

الليمون مع العسل
الليمون مع العسل

 

أما بالنسبة لفقر الدم و سوء التغذية و سوء الامتصاص و الضعف المناعي, فان هذا المزيج له دور كبير في معالجة هذه الأمراض و المشاكل التي يتعرض لها جسم الإنسان وخصوصا الناجمة عن ضعف المناعة لان الليمون والعسل غنيين بفيتامين c حيث يساعد فيتامين C الجسم على امتصاص الحديد الموجود أصلا بوفرة في كل من العسل والليمون , لتَكوِين الكريات الحمراء التي تمد مختلف خلايا الجسم بالأوكسجين والغذاء مما يزيد من قدرتها على العطاء وتنشيطها لتمد الجسم بمزيد من الطاقة ليشعر بالراحة و القوة.

 إن غنى المركبين بفيتامين C يجعلهما  ذات فعالية كبيرة في وقاية الكبد من التلف, و تخليصه من الجذور الحرة والسموم المترسبة و في مقاومة الجسم للأمراض البكتيرية مثل السل و الالتهاب الرئوي و غيرها من الأمراض البكتيرية.

إن هذا المركب من الليمون و العسل المصنوع بهذه الطريقة المذكورة أعلاه لهو مركب عجيب بفعاليته ضد نزلات البرد و الكريب, و ما يسمى بالبردية (الحمى العادية) و الديزنطاريا, التهابات البلعوم , الأنف , الحنجرة , التهابات القفص الصدري , الرشح , البلغم و السعال.

 

خلطة عسل وليمون
خلطة عسل وليمون

 

 حيث كان هذا هو موضوع البحث في هذا المقال, ولكن لدى إجراء دراسة متأنية لهذين المركبين  وجدنا من الضروري أن نقدم للقارئ العربي هذه المعلومات القيمة, و كذلك نقدم له تجاربنا وتجارب الآخرين على هذا المزيج المتكون من المادتين الرائعتين عسل و ليمون, كما و يمكن عده عصيرا باردا في الصيف, و مشروبا ساخنا في الشتاء.

و سنعمل على تقديم المزيد من فوائد العسل و الليمون في المقال القادم إن شاء الله تعالى, إيمانا منا انه سبحانه ما خلق من داء إلا و خلق له دواء فتبارك الله أحسن لخالقين.

المصدر: م منذر شويري

ترقبوا كل جديد من موقع احلى عالم قسم منتجات النحل

شاهد أيضاً:

الغذاء الملكي إكسير الحياة فوائده وأسراره و مكوناته

حقيقة فوائد تناول العسل الكثير منا لايعلمها

فوائد العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.