الاغذية المضرة بالكبد دراسة ستغير نظرتك لبعض الفواكة

الاغذية المضرة بالكبد دراسة ستغير نظرتك لبعض الفواكة

مواد غذائية مضرة بالكبد كانت تعتقد بأنها مفيدة

كما أن كثير من الأطعمة والمواد الغذائية مفيدة جداً للجسم كما ذكرنا مقالات عديدة في هذا الخصوص أيضاً توجد مأكولات وفواكة تضر بالجسم عند بعض الناس أحياناً وأحياناً أخرى سوء الاستخدام يكون هو السبب أو أن كثرتها تضر بالجسم.

أكد العلماء ان المواد التي كانت تعتبر ذات فائدة كبيرة للجسم وتدرج ضمن المأكولات الصحية، هي مواد أيضاً مضرة بالكبد.

علماء جامعة كامبردج البريطانية توصلوا الى هذا الاكتشاف، حيث بينت نتائج الدراسة الجديدة التي أطلقوا عليها اسم الكوليسترول الجيد الموجود في الأفوكادو والسمك وزيت الزيتون مضر ايضا للجسم. وقد شبه ضرر هذه المواد بضرر التدخين الى حد كبير

 

 

الاغذية المضرة بالكبد دراسة ستغير نظرتك لبعض الفواكة
الاغذية المضرة بالكبد دراسة ستغير نظرتك لبعض الفواكة

 

 

ولتأكيد مضرة هذه المواد حقن الخبراء في دم المرضى بروتينات دهنية lipoprotein عالية الكثافة لجعل مهمتها امتصاص المواد في الجسم. فاكتشف الباحثون ان لالكوليسترول الجيد مفعولاً سلبياً في بعض الحالات. وتبين لهم وجود تغيرات جينية لدى 1700 أثرت في البروتين SCARB1 حيث تبين ان كبد هؤلاء الأشخاص لا يهضم المواد المثبتة في قائمة المواد القاتلة مما يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول الجيد وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد ساوى الخبراء بين ضرر هذه “الحمية” الغذائية وضرر الادمان على التدخين.

الكحول هو العدو الرئيسي للكبد، ولكن التغذية غير الصحيحة والامتناع عن مواد غذائية ذات مصدر حيواني والحميات الغذائية القاسية فيها مضرة للكبد ايضا.

في النهاية يتوجب علينا دائما عدم الاكثار من اكل الفواكة بكل أنواعها وأن نكون معتدلين في طعامنا بدون لا إفراط ولا تفريط, لا شك أن الافوكادو له فوائد كبيرة للجنس والريجيم والقلب وحتى السمك وزيت الزيتون لربما الاكثار منها مضر بشكل خطير. والله أعلم

نتمنى لكم الصحة والفائدة دائماً من موقع احلى عالم أخبار الصحة فوائد وتغذية الاغذية المضرة بالكبد

 

شاهد ايضاً

دهن الافوكادو سلاح ضد السرطان جديد و فتاك !!

فوائد الافوكادو للصحة الجنسية من احلى عالم

الأفوكادو و العسل قناع يجعل شعرك حريري و لامع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.