اللجوء الى البرتغال الحكومة تطلب 10 آلاف لاجىء اليها

2٬824

اللجوء الى البرتغال الحكومة تطلب 10 آلاف لاجىء الى أراضيها

البرتغال تطلب 10 آلاف لاجىء الى أراضيها خلال فترة قصيرة

أعلنت الحكومة البرتغالية انها مستعدة لاستقبال 10000 لاجيء وذلك للمساعدة في الحفاظ على تعدادها السكاني.

رئيس الوزراء البرتغالي ارسل بعدة رسائل إلى الدول الاوروبية التي وصل إليها مهاجرون بأعداد كبيرة، يعرض فيها استقبال 5800 مهاجر إضافة إلى 4500 مهاجر وافقت البرتغال على استقبالهم في إطار نظام الاتحاد الأوروبي لتوزيع اللاجئين بين دوله.

اللجوء الى البرتغال الحكومة تطلب 10 آلاف لاجىء الى أراضيها
اللجوء الى البرتغال الحكومة تطلب 10 آلاف لاجىء الى أراضيها

وأبلغ الوزير مؤخرا بأن البرتغال يجب أن تكون مثالا يحتذى به مضيفا أنه يعارض مبدأ إغلاق الحدود الأوروبية أمام اللاجئين, كما فعلت بعض الدول.

وتأتي تصريحاته تأكيدا لتصريحات سابقة كان قد أدلى بها خلال زيارة لبرلين في وقت سابق من هذا الشهر عندما قال إنه من غير العادل أن تتحمل برلين عبئا يجب أن يتحمله جميع القادة الأوروبيين.

إلا أن البرتغال لا تلقى إقبالا كبيرا بين المهاجرين الذين اختار معظمهم التوجه إلى دول شمال أوروبا مثل السويد والدنمارك التي بدأت تشدد إجراءاتها الحدودية لوقف تدفق اللاجئين والمهاجرين.

ولم تستقبل البرتغال سوى 32 لاجئا، حتى أن سفيرها في اليونان روي البرتو تيرينو زار مخيما للاجئين في اليونان مؤخرا لتشجيع اللاجئين والمهاجرين على التوجه إلى بلاده الساحلية المشمسة.

وقالت رئيسة مجلس اللاجئين في البرتغال إن البرتغال غير معروفة كثيرا ويجب أن تعرف عن نفسها للمهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا.

وأكدت أن وصول المهاجرين سيفيد مناطق في البلاد أصبحت مهجورة. وقالت إن عددا كبيرا من البرتغاليين هاجروا من البلاد وأصبح من الضروري إعادة الحياة إلى عدد من المناطق.

 

فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا بأقل من 6 اشهر

شرح بالصور تقديم طلب اللجوء الى استراليا والرد قبل 48 ساعة !!

 

انطلقت حملة الترحيب باللاجئين في أيلول/سبتمبر الماضي من بلدة براغانكا الصغيرة في شمال شرق البرتغال والبالغ عدد سكانها نحو 35 ألف نسمة على أمل زيادة هذا العدد المتناقص.

الحالة الاقتصادية في البرتغال:

وتضررت البرتغال كثيرا من الأزمة المالية العالمية. وأثرت البطالة على الشباب في البلاد. ولا تزال البطالة مرتفعة وتصل نسبتها إلى 12%.

غادر نحو نصف مليون برتغالي البلاد إما بشكل دائم وإما مؤقت خلال السنوات الأربع الماضية.

وتعتبر نسبة الولادات في البرتغال الأقل بين دول الاتحاد الأوروبي.

وفي حال استمرار انخفاض معدل الولادات. فان البلاد ستخسر 20% من سكانها بحلول 2060 بحيث سينخفض عدد السكان من 10.5 ملايين إلى 8.6 ملايين، بحسب المعهد الوطني للإحصاءات في البرتغال.

البرتغال ستحدد معايير معينة للمهاجرين الذين ستستقبلهم إذ ترغب في استقبال الطلاب والعمال المهرة لدعم القوة العاملة لديها. وتعتزم استقبال ألفي طالب جامعي و800 طالب تدريب مهني، و بين 2500 و 3000 لاجئ مؤهلين في مجال الزراعة والغابات.

وأعلنت الحكومة أن “هذه هي القطاعات التي تفتقر إلى اليد العاملة ما يضطرنا إلى توظيف عمال من فيتنام وتايلاند”.

وقالت تيتو مورايس “هذه هي الوظائف التي لا يقبل البرتغاليون بالقيام بها” مضيفا أنه من غير الصحيح القول إن المهاجرين ياتون إلى البرتغال لسرقة الوظائف.

ويذكر ان في البرتغال لاتوجد حركة مناهضة للمهاجرين واللاجئين بما أنها لا تحتوي على مهاجرين كثر.

دمتم بخير. اللجوء الى البرتغال

فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا بأقل من 6 اشهر

شرح بالصور تقديم طلب اللجوء الى استراليا والرد قبل 48 ساعة !!

المانيا تحدد الدول التي يجب ترحيل اللاجئين منها فوراً

بيان من السفارة .. اللجوء الى امريكا فرصة للاجئين السوريين 2018

 

 

التعليقات مغلقة.