حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

 

حقائق عن العسل وبعض خلطات العسل المفيدة للمناعة والجسم ومطهرة من الجراثيم في هذا المقال الثاني من موقع احلى عالم.

حقيقة فوائد العسل, ومما لاشك فيه أنه بات من المعلوم لدى قارئنا الحبيب أن العسل مادة مطهرة ومعقمة ومرممة, فلهذا إن تناول العسل بشكله الطبيعي عن طريق الفم وفق جرعات محددة له تأثير كبير على جهاز الهضم من الفم حتى الأمعاء الغليظة, ففي الفم يعقم الأسنان ويبيضها ويقتل الجراثيم المسببة للتسوس ويكافح القلاع والحمى القلاعية, و يعقم البلعوم ويقضي على مسببات الالتهاب و الاحتقان له ويساهم بشكل فعال في شفاء التهاب اللوزتين ويعقم المري.

حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني
حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

 

العسل له تأثير كبير في الشفاء من النزلات الصدرية والسعال و خصوصا عند إضافته لبعض أنواع الزهورات.

مثل الخلطة الفريدة التي تحتوي على (الزعتر البري – زهرة الختمية – الزوفا – شقائق النعمان – شعر الذرة).

إن هذه الخلطة ذات قيمة دوائية وعلاجية و وقائية عالية وكبيرة جدا في النزلات الصدرية والسعال بأنواعه والتهابات المري و البلعوم و اللوزتين وفي مقاومة الكريب.

و لها دور في التخلص السريع من الضعف الناتج عن هذه الإصابات تحضر هذه الخلطة بوضع ثلاث ملعقات كبيرة لخمس أكواب من الماء عند الغليان من خليط الزهورات هذا.

ويرفع فورا عن النار ويغطى ويترك عشرة دقائق.

ثم يحلى كل كوب بملعقة كبيرة من العسل ويشرب خمس مرات في اليوم .

في كل مرة كوب واحد وذالك منذ الاستيقاظ وحتى قبل النوم مساءً لمدة خمسة أيام .

تكون بإذن الله شافية لهذه الأمراض, و كافية دون اللجوء إلى استخدام الحبوب والأبر المسكنة وغيرها من المواد الكيميائية وذالك بشرط استخدامها فور الشعور بالأعراض المعروفة لمثل هذه الأمراض أو مقدماتها.

 

فوائد العسل للجنس علاج مشاكل الانجاب ومنشط ومقوي

فوائد العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

أسرار العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها

حقائق عن النحل ومنتجاته الكثير منا لا يعلمها في المقال الثاني

الوان العسل حقائق مذهلة الكثير منا لايعلمها في المقال الثالث

 

وكذالك فان للعسل تأثيرات قوية وفعالة في المعدة وأمراضها المتعددة, فوجود الإنزيمات داخل العسل تسرع من عملية الهضم فهو مهضم, و كون العسل مادة حامضية فلا يعني انه يزيد من حموضة العسل بل على العكس فانه يعالج حموضة المعدة, و ذالك لان الأحماض التي يحتويها العسل تحترق بسرعة عالية جدا في عملية الهضم وتفكك المكون الغذائي والتمثل الغذائي, و أثناء هذه العملية تتفكك الشوارد المعدنية والتي يعتبر العسل غني بها مثل الكالسيوم والحديد و البوتاس وغيرها منفردة في الماء مشكلة شحنة موجبة قلوية عالية و لهذا يعتبر العسل مادة قلوية غذائيا.

 

فهو يعالج الحموضة الزائدة في المعدة فتناول كوب أو كوبين من العسل الممدد بالماء قبل أو بعد الطعام بساعتين يقضي على الحموضة الزائدة ويسرع عملية الهضم ويشعر بالشبع ويعالج سوء الامتصاص و سوء التغذية .

 

أهم فوائد العسل
أهم فوائد العسل

 

أما من اجل القضاء على الميكروبات المسببة للالتهابات والتقرحات المعدية فيجب تناول العسل دون إضافة الماء إليه لاحتوائه على الماء الأكسوجيني المضاد للجراثيم والبكتيريا والمكروبات المتعددة.

و للتخلص من التقرحات و الالتهابات المعدية يجب إتباع الوصفة السحرية المذهلة حيث يؤخذ كيلو من العسل و يفضل عسل الحبة السوداء ويخلط معه 100 غرام من مسحوق قشر الرمان و 100 غرام من مسحوق الحبة السوداء ويمزج جيدا ويؤخذ ملعقة كبيرة عند الاستيقاظ وكذالك قبل ساعة على الأقل من وجبة الغداء وقبل النوم مباشرة دون شرب الماء ويستمر تناوله يوميا حتى انتهاء هذه الكمية و الله هو الشافي .

دمتم بخير حقيقة فوائد العسل , فائدة العسل

المصدر: م. منذر شويري حصري لموقع احلى عالم

علاج الديسك طبيعي بلدغ النحل تغنيك عن الجراحة

فوائد غبار الطلع الغذاء المعجزة واستخدامه في العلاج

حقائق عن النحل ومنتجاته الكثير منا لا يعلمها في المقال الثاني

فوائد الكافيار للصحة الجنسية تعرفوا عليها

الغذاء الملكي وأسراره من أحلى عالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.