حقيقة العسل فوائد الكثير منا لايعلمها معالجة بعض الأمراض الداخلية

حقيقة العسل فوائد الكثير منا لايعلمها معالجة بعض الأمراض الداخلية

 

حقيقة العسل كما ذكرنا سابقاً حقيقة فوائد العسل سنتحدث اليوم عن فوائد العسل العديدة مستكملين المقالات السابقة وخصوصاً في معالجة بعض الأمراض الداخلية.

للعسل خصائص متعددة كونه يحتوي على تركيبة فريدة من مواد متنوعة وكثيرة منها مغذية ومنها علاجية, فالسكريات مواد مغذية والعسل غني بمركبات سكرية عديدة وأهمها السكريات الأحادية فهو يحتوي على كميات كبيرة من هذه السكريات الأحادية سهلة الهضم التي لا تكلف جهاز الهضم أي عناء لهضمها.

فالمالتوز يبدأ هضمه من اللسان والغلوكوز سريع الهضم والتمثل في الجسم فهو يمد الجسم بالطاقة بسرعة كبيرة فينصح به للذين يمارسون أعمال مجهدة جدا فهو يعد الغذاء الأمثل لهؤلاء, و للرياضيين أيضا لأنه يعوضهم النقص الحاصل في الطاقة من الجهد المبذول.

وليس لهذا فحسب بل لأن الغلوكوز يغذي عضلة القلب وينشطها أيضا وبالتالي تنشط الدورة الدموية فتزداد قدرة الجسم على التحمل ويقل الشعور بالتعب .

و يوصف أيضا كعلاج مرافق لأمراض القلب وضعف العضلة القلبية, و ينصح به لمرضى السكري لوجود سكر الفواكه الفركتوز البطيء الامتصاص الذي يحافظ على  ثبات سكر بالدم.

 

حقيقة العسل , فوائد العسل, انواع العسل, فائدة العسل, عسل, أحلى عالم , حفيفة فوائد العسل, انتاج العسل
حقيقة العسل فوائد الكثير منا لايعلمها معالجة بعض الأمراض الداخلية

 

ولاحتواء العسل على فيتامين ب12 و ج مع هذه الوفرة بالسكريات فهو يزيد خضاب الدم ويرفع نسبة الهيموغلوبين ويعالج فقر الدم, و لوجود عدة أحماض بالعسل و منها حمض الفوليك فهو يساهم في الوقاية والعلاج من أمراض البنكرياس و الكبد .

ويساعد العسل الكبد على إفراز المضاد البكتيري الذي من شانه زيادة المناعة ضد العدوى.

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

الوان العسل حقائق مذهلة الكثير منا لايعلمها في المقال الثالث

يساهم كذلك العسل في مساعدة الكبد على تأدية وظيفته بالتمثيل الغذائي.

و للعسل دور فعال في معالجة التهابات الكبد و الحويصلة المرارية لاحتوائه على مضادات حيوية متعددة, أيضا في معالجة التهابات الأمعاء و الكلى و المثانة والحالب.

يساهم في الوقاية من أمراضها المتعددة و ذلك لاحتوائه إضافة للمضادات الحيوية الفعالة على أحماض وفيتامينات ومركبات أخرى عديدة من شأنها مهاجمة وقتل المسببات المرضية وتقوية الخلايا المختلفة وإمدادها بما يلزمها من الغذاء والطاقة لتبقى سليمة وقوية وذات مناعة مرتفعة.

 

يساهم العسل إما بطريق مباشر وإما بالمساندة للأدوية المعالجة لزيادة قدرتها الدوائية في معالجة كثير من الأمراض المزمنة. فمثلا مرض الربو مرض مزمن جدا وكثيرا من البشر يصابون به, ولكن تناول العسل بشكل مستمر يؤدي إلى توقف هجمات الربو تماما وتحسن المريض وزيادة في نشاطه .

أيضا إلى انعدام  التأثيرات المباشرة والجانبية لهذا المرض, و لوحظ أن تناول عسل القطن وبشكل مستمر يوميا من 30 غ إلى 50غ يعطي فعالية عالية ضد هذا المرض ويوقف كل تأثيراته المباشرة وغير المباشرة على المريض.

 

قد قُمت بهذه التجربة شخصيا لمدة تزيد عن عشر سنوات ولم يصب مريض الربو بآية نوبة تذكر.

وعند توقفه عن تناول عسل القطن عدة شهور عادة هجمات الربو إليه ولكن أقل مما كانت في السابق.

عند عودته لتناول عسل القطن مجدداً زالت تأثيرات الربو ولم يتعرض لأية نوبة تذكر على الإطلاق, وسنذكر فيما بعد عن بعض التجارب مع العسل في معالجة بعض الأمراض المزمنة أو المساهمة في تخفيف تأثيراتها أو الوقاية منها.

 

دمتم بخير من موقع نحلة و احلى عالم نتمنى لكم كل الفائدة والصحة

المصدر: م. منذر شويري

 

حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

أهم فوائد الزنجبيل و أضرار الزنجبيل بالتفصيل

فوائد العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

الوان العسل حقائق مذهلة الكثير منا لايعلمها في المقال الثالث

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.