التخلص من آلام الظهر المزعجة بعدة طرق فعالة جداً

التخلص من آلام الظهر المزعجة بعدة طرق فعالة جداً

التخلص من آلام الظهر و التي تعتبر من أكثر المشاكل انتشاراً و اكثرها ألماً و إزعاجاً للكثير منا , و هذا يعود الى نمط الحياة المتبعة في عصرنا الحديث هذا .

التخلص من آلام الظهر
التخلص من آلام الظهر

و في كل لحظة ندفع ثمن التطور هذا من دون أن نستطيع أن نضع حد لمعاناتنا , العمل أصبح أكثر رتابة من الماضي فأصبح الجلوس في المكاتب دون الحاجة الى حركة هو العمل الطاغي على حياتنا الآن , كما أن النت و وسائل التواصل ايضاً ترغمنا على الجلوس لساعات طويلة جداً لمعرفة كل ما هو جديد و الدردشة مع الأصحاب ايضاً .

كل هذا يستهلك من اجسامنا بشكل بطيئ و يجب علينا أن نكون حذرين الى التغيرات التي تحصل في اجسامنا و الآلام المزعجة التي نعاني منها و العمل على ايجاد طرق أكثر راحة في عملنا لنتجنب المشاكل الصحية .

أول مشكلة و اكثر مشكلة تواجهنا هو ألم الظهر , و في احصائيات اجريت حديثا تؤكد بأن أول سبب عن التغيب عن العمل هو ألم الظهر .

نعم ألم الظهر و الذي يعود الى اسباب كثيرة اهمها الجلوس لساعات طويلة جداً على الكرسي دون حراك سواءً كان مريحة ام لا .

أهم فوائد الوقوف على اليدين كل يوم – فوائد مذهلة ستبهرك

و أخطاء النوم التي نرتكبها كالنوم بشكل غير صحي و لا نراعي وسائل الراحة المطلوبة في فراش النوم للحصول على أكبر قدر من الراحلة اثناء النوم .

ويصاب الكثيرون بآلام الظهر، وتختلف أسباب هذه الآلام من حالة لأخرى، وفي بعض الأحيان تكون آلام الظهر مؤشراً على الإصابة بأمراض أخرى، مثل التهاب الكلى مثلاً , لذا ينصح خبراء الصحة دوماً بمراجعة الطبيب اثناء الشعور بألم الظهر المستمر لأكثر من اسبوع .

آلام الظهر وأسبابه

سنقدم لكم طرق فعالة للتخلص من آلام الظهر المزعجة .

ألم الظهر
ألم الظهر

– ممارسة الرياضة و التي تحتوي الكثير من التمارين التي يمكن لها أن تخفف من ألم الظهر و التخلص منه نهائيا , كرياضة اليوغا و التي تساعد على استرخاء العضلات وتمدد العمود الفقري بلطف فتنشط الدورة الدموية و نتخلص من الألم , بالإضافة الى رياضة المشي  .

 

– اختيار وضعية جلوس سليمة و صحية اثناء العمل الطويل و ذلك بإرجاع كتفيك للخلف حتى يكونا فى المنتصف , تأكد من وضعيات جسمك باستمرار طوال اليوم , صدرك مرفوع وقائم و رأسك مرفوع وفى المنتصف و كتفيك فى وضع مريح .

 

– حاول أن تأخذ فترة استراحة في كل ساعة خصص وقتا للوقوف , كل ساعة خذ خمس دقائق استراحة قدر المستطاع و تجول بالأنحاء اكسر روتين الجلوس لساعات طويلة لتتفادى ألم الظهر المبرح .

 

–  اختيار فرشة سرير صحية و مناسبة حيث يجب مراعاة أن تكون قاسية والابتعاد عن شراء الفرش الطرية، فالفرشة القاسية تساعد النائم على تقليل الحركة أثناء النوم وبالتالي تجنب حدوث انزلاق في الفقرات بسبب القيام بحركة خاطئة أثناء النوم.

 

رياضة نط الحبل رياضة بسيطة فوائدها مذهلة

– يجب الانتباه إلى ارتفاع المقعد , حيث ينبغي أن يكوّن الذراعان والساقان زاوية قائمة أثناء الجلوس و أن تستقر القدمان على الأرض تماماً، على أن يتخذ الذراعان وضعية مريحة على المكتب وأثناء استخدام لوحة المفاتيح و يفضل تعديل ارتفاع المكتب أيضاً إن أمكن ليصل الى وضع مريح أكثر , كما يجب أن نغير حتى من وضعية الجلوس المستقيم .

 

– تخلص قدرما تستطيع من الضغط الجسدى والنفسى حيث أن تقليل التوتر يساعدك على التخلص من آلام الظهر بشكل أسرع , كما أن اللجوء الى مساج مناسب لألم الظهر يخفف من حدة الألم .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

نصائح لحماية العين أثناء العمل على الكمبيوتر لساعات طويلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.