عميلة تنظيف الاسنان مقال شامل عن الاخطاء الشائعة اثناء التنظيف

عميلة تنظيف الاسنان مقال شامل عن الاخطاء الشائعة اثناء التنظيف

عملية تنظيف الاسنان, عميلة تنظيف الأسنان, الاخطاء اثناء التنظيف, طريقة تنظيف الاسنان, طريقة تبييض الاسنان
عميلة تنظيف الاسنان مقال شامل عن الاخطاء الشائعة اثناء التنظيف

عملية تنظيف الاسنان عملية يقوم بها كل شخص لحماية اسنانه من التسوس و يتبع هذه العادة بشكل منتظم للحصول على اسنان لامعة و نظيفة .

الفحم للحصول على أسنان ناصعة البياض بطريقة آمنة و سريعة

 

و تنظيف الاسنان عملية ليست عشوائية انما يجب علينا التعرف على كيفية التعامل مع اسناننا بشكل سليم لكي لا نؤذيها فالكثير منا يوجد لديه سوء فهم و اخطاء يرتكبها اثناء التنظيف ظنناً منه انه يتقن عملية تفريش اسنانه .

لذلك نقدم لكم مجموعة من الأخطاء الشائعة و التي نتبعها اثناء تنظيف الاسنان بالمقابل نقدم لكم الطريقة الصحيحة و العادات السليمة التي يجب ان نتبعها اثناء تفريش الاسنان .

– الاعتقاد بأن تنظيف الاسنان فقط بالفرشاة

طبعاً هذا الاعتقاد خاطئ لأن فرشاة الاسنان تؤمن نظافة الاسنان بنسبة 30 بالمئة و الباقي يؤمنه استخدام الخيط السني و اعتقد بأن هذا كفيل بتبين اهمية الخيط السني .

الخيط السني لتنظيف الاسنان
الخيط السني لتنظيف الاسنان

– تفريش الاسنان بفرشاة و احدة لمدة طويلة

يعتاد البعض استخدام الفرشاة سنة أو اكثر , و هذا اعتقاد خاطئ لأن تبديل الفرشاة يجب أن يكون كل ثلاثة اشهر , و ذلك لأن ألياف الفرشاة تهترأ و لا تستطيع أن تنظيف الاسنان جيداً .

– تنظيف الاسنان بسرعة

و هذا خطأ يرتكبه الكثير منا ,  كما يعتقد الكثير بأن دقيقة واحدة تكفي لتنظيف الاسنان , لكن الوقت الصحيح للحصول على اسنان نظيفة تحتاج ثلاث دقائق كاملة كما ينصح الخبراء .

أهم الأطعمة التي تحمي الأسنان من التسوس

 

– تنظيف الاسنان بعد الأكل او الشرب مباشرة

البعض يعتقد بأنه يجب أن نقوم بعملية تنظيف الاسنان فور الانتهاء من الطعام و هذا أمر ايضاً خاطئ لأن الوقت الصحيح لتفريش الاسنان هو بعد الأكل بنصف ساعة خصوصا الحلويات والفواكه لان الأحماض التي تحتويها هذه المأكولات تضعف المينا فإذا تم تنظيف الاسنان فوراً يضعف المينا .

 

– الفرك بشدة

الفرك بشدة اثناء التفريش و الاعتقاد بأنها الطريقة الصحيحة للتنظيف أنه كلما فركنا الاسنان بشدة تلمع و تصبح نظيفة و هو امر خطير و ذلك لأنه يضر باللثة و يسبب التهابات فالتفريش يجب أن يكون هادئ كما يجب أن يكون اتجاه التنظيف للأعلى و الاسفل  .

 

– التركيز على الاسنان الامامية و اهمال الخلفية

للحصول على ابتسامة ساحرة تجعلنا نركز على تفريش الاسنان الأمامية و نهمل بذلك تنظيف الاسنان الخلفية , هنا تكمن الكارثة حيث نلاحظ بأن كل زيارات المرضى هي بسبب تسوس الاسنان الخلفية , لذلك يجب أن ننظف الاسنان الأمامية بالإضافة للأسنان الخلفية

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك ماهو مفيد لكم من موقع احلى عالم عملية تنظيف الاسنان .

تجدون ايضاً مقالات مشابهة في احلى عالم تابعونا

تبييض الأسنان لابتسامة لامعة

طرق معالجة ألم الأسنان في المنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.