تجنبي جفاف البشرة في فصل الشتاء بتناول هذه الاطعمة

تجنبي جفاف البشرة في فصل الشتاء بتناول هذه الاطعمة

تجنبي جفاف البشرة في فصل الشتاء
تجنبي جفاف البشرة في فصل الشتاء

جفاف البشرة مشكلة نواجهها في فصل الشتاء بشكل خاص و هي مشكلة تحتاج الانتباه الشديد منها و مراقبة أكلنا و شربنا جيداً لنتقي جفاف البشرة و الذي يعتبر من المشاكل المزعجة .

و جفاف البشرة يمكن أن تدل على أن المشاكل ستبدأ قريباً في الجسم نتيجة نقص الرطوبة الداخلية للجسم بسبب جو الشتاء الجاف .

و هناك بعض الأغذية التي يمكن أن توفر الرطوبة الجيدة في الجسم و تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها خلال الطقس البارد و سنبدأ بذكرها لكم من موقع احلى عالم .

– الماء

تعد المياه عنصر هام في المحافظة على رطوبة البشرة و نضارتها ليس في فصل الشتاء فقط بل في كل الفصول حيث تعمل المياه على تنقية الجسم من السموم ويسهل عملية الهضم وحركة الامعاء حيث تنعكس هذه الايجابيات على البشرة فتجعل منها بشرة نضرة خالية من المشاكل .

– الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو من الاطعمة المفيدة في ترطيب البشرة فالأفوكادو مصدر غني بالدهون الصحية الغير مشبعة، مما يعني أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة , كما تحتوي أيضًا على فيتامين E وC. فيتامين E من العناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية البشرة.

– الخضروات

الخضروات مصدر غني جداً بالألياف و أوميغا 3 كما أنها تحتوي على فيتامينات كثيرة اهمها A،B وE و هي فيتامينات مهمة جداً لنضارة و رطوبة البشرة , و ينصح بتناول الخضروات الورقية دائماً خلال الوجبات المتعددة وخاصة الكرفس و السبانخ و الخضار الأخرى كالخيار   .

– بذر الكتان

بذر الكتان كما يعلم الكثير فهو غني بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية ويساعد على تعزيز البشرة بمضادات الأكسدة لمقاومة ظهور التجاعيد المبكرة فيمكن أن ندخل ايضاً بذر الكتان في طعامنا كل يوم .

– المكسرات

تحتوي جميع المكسرات مثل الجوز واللوز و غيرها على نسبة عالية من الدهون مما يجعلها مرطبا طبيعا رائعا للبشرة فضلا عن تقوية مرونة البشرة وتجديد خلاياها.

– الفواكه

الفواكه بأنواعها تحتوي على نسبة مياه عالية فيها و فيتامينات كثيرة متعددة و خاصة البرتقال و البطيخ و البابايا كلها فواكه ترطب البشرة و تزيد نضارة البشرة و تحافظ على شبابها .

– السلمون

تتميز الأسماك بغناها بالأوميجا ٣ التي تعمل على تقوية خلايا البشرة، وكذلك عنصر السيلينيوم المفيد في تقليل سموم الجسم ومن ثم الحفاظ على إشراقة البشرة ونضارتها و منها ايضا  الرنجة والسردين والماكريل

و اخيراً لتجنب الكثير من المشاكل علينا أن نجعل طعامنا متوازن و يحتوي على نسب متنوعة من الألياف و الفيتامينات و الدهون و بهذا نكون قد ضمنا صحة جيدة و بشرة نضرة جميلة بالإضافة الى العنصر المهم جداً, هو الماء  .

تجدون في احلى عالم ايضاً مقالات مشابهة تابعونا :

وصفات طبيعية تجعل البشرة مشرقة دائما

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.