العناية بأقدام مريض السكري بشكل آمن و سليم

العناية بأقدام مريض السكري بشكل آمن و سليم

العناية بأقدام مريض السكري
العناية بأقدام مريض السكري

العناية بأقدام مريض السكري و لما لهذا الموضوع من أهمية سنقدم لكم من موقع احلى عالم أفضل وسائل و طرق العناية بأرجل مريض السكري .

لكي نتجنب أي جرح و لو كان بسيط حتى لا تتعرض للبتر اذا ازداد أمرها سوء مما يؤدي الى تعرض المريض الى الخطر حيث يعمل مرض السكري بصمت على إضعاف الإحساس بالأعصاب الطرفية مع مرور الوقت فتتراكم المشكلة الصحية و تؤدي في النهاية الى عملية بتر .

نصائح تجنبك مرض السكري بخطوات بسيطة و فعالة

و اليكم بعض النصائح الهامة جداً لمرضى السكري و كيفية العناية بأرجلهم .

– على مريض السكري اختيار الحذاء المناسب لقدمه و هو يشكل النقطة الأهم في الحفاظ على صحة القدمين وسلامتهما و يجب أن يكون ذا أرضية مرنة وسميكة في الوقت ذاته مع ضرورة ان يكون مبطنا من الداخل وخال من أي مواد قاسية و يفضل ان يكون جلد طبيعي و قياسه مناسب للقدم تماماً .

جديد اختراع علاج مرض السكري في اقل من 10 ايام شفاء تام

– فحص القدم باستخدام مرآة بشكل يومي بحثاً عن أية جروح أو تقرحات أو بقع حمراء أو تورماتأو رطوبه أو تعفن خاصه بين الأصابع ,  و استشارة الطبيب على الفور إذا ما تم اكتشاف أي جرح حتى ولو كان صغيراً .

تطبيق مرضى السكري One Drop لاجهزة الأيفون والأيباد

– عدم تدفئة القدمين بالإقتراب من الصوبه أو استعمال الماء الساخن واستعمال ميزان الحراره لقياس درجتها وتجنب حرقها بأي وسيلة من الوسائل .

–  العنايه البالغه بتقليم الأضافر وإزالة التقرنات و تجنب عمل البديكور و المنكور إلا عند مختصين لتجنب اي جرح اثناء العمل و يفضل استخدام المبرد و تجنب قص الأظافر بأدوات حادة .

– يفضل أن يعتاد مريض السكري على رياضة المشي لتحريك الدورة الدموية في القدمين أكثر ما يمكن كما يجب أن يتجنب أن ينمشي حافياً لوجود بكتريا على الأرض و جراثيم يمكن أن تخترق الجلد ببساطة و تسبب مشاكل .

– المحافظه على نسبه طبيعيه للسكر في الدم و مراقبة الضغط باستمرار و تجنب ارتفاعه أو انخفاضه .

– التعامل مع الجروح البسيطة و الثأليل الجلدية بحذر شديد و استشارة الطبيب قبل علاج أي جرح حتى و لو كان بسيط لتجنب تفاقم الوضع .

مقالات مشابهة في احلى عالم :

تعرف على اهم الاختراعات الطبية الحديثة في عام 2015

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.