اكتئاب الشتاء لدى الحوامل و طرق التخلص منه نهائياً

اكتئاب الشتاء لدى الحوامل و طرق التخلص منه نهائياً

اكتئاب الشتاء
اكتئاب الشتاء

اكتئاب الشتاء أو ما يسمى “الاكتئاب الموسمي “هو نوع من انواع الاكتئاب المزعجة و التي تصيب معظم الأشخاص و بشكل خاص المرأة الحامل و هذا لعدة اسباب طبية و طبيعية و أهمها هو التغيرات الجسدية و الهرمونية و ايضاً التغيرات النفسية التي تطرأ على المرأة الحامل .

أهم فوائد الوقوف على اليدين كل يوم – فوائد مذهلة ستبهرك

 بالإضافة الى ايام الشتاء القاسية و عدم الخروج من المنزل كثيراً بسبب الأجواء الماطرة و المثلجة و عدم وجود الشمس بشكل كافٍ و التي تسهم في تغيير المزاج السيء للانسان و يعطيه بعض الاسترخاء  .

 

و هنا نعرض لكم و خاصة لكي ايتها السيدة الحامل بعض النصائح التي تسهم في تغيير مزاجك الى الأفضل بطرق بسيطة سهلة لا تكلف شيئاً كما أن مفعولها ممتاز و أكيد تابعونا لتتعرفوا على هذه الطرق الطبيعية .

اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

  • يمكن التقليل من الاكتئاب بطريقة بسيطة كسماع بعض الأغاني أو المقطوعات الموسيقية الهادئة حيث تسهم الموسيقا بتغيير المزاج السيء من خلال استجابة الدماغ لبعض التأثيرات الموسيقة و الموسيقا مفيدة للحامل بوجه الخصوص .

  • القليل من الضوء يعني الكثير من الاكتئاب لذلك يجب استغلال الأيام المشمسة لأخذ نزهة بسيطة تحت ضوء الشمس الطبيعي في ايام الشتاء و ان لم يوجد ضوء كافي يمكن الاستعاظة عنها بالضوء الاصطناعي و يمكن الاستفسار عن هذه الموضوع لأنه مفيد للحامل ايضاً .

  • يمكن أن يؤخذ بعض الأدوية المفيدة في حالة الاكتئاب الشديد توصف من قبل الطبيب و ذلك لرفع مستوى السيروتونين و من المهم المداومة على الأوميغا3 لأنها مفيدة جداً و خاصة للمرأة الحامل  .

  • تعلم طرق سلوكية جديدة تسهم في تقليل تقلب المزاج كثيراً و من المفيد أن لا يبقى الشخص الذي يعاني من الاكتئاب لوحده كثيراً فالاختلاط بالأشخاص و العلاقات الاجتماعية مفيدة جداً للإنشغال و الابتعداد عن مزاج الاكتئاب .

  • بعض الفضفضة للشريك أو لصديق مقرب أو احد افراد العائلة مفيدة جداً لتغيير المزاج و للحصول على بعض التشجيع و الدعم للتخلص من الحالة السيئة .

  • لا تهملي الرياضة و لو لدقائق معدودة كرياضة اليوغا أو حتى التنفس العميق بشكل منتظم يساهم في تجديد الدورة الدموية و يسهم في صفاء الفكر و راحة الجسد و يبعد الاكتئاب بشكل تلقائي لأنه يسهم في زيادة الرضى عن الذات .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.