نصائح تجنبك مرض السكري بخطوات بسيطة و فعالة

نصائح تجنبك مرض السكري بخطوات بسيطة و فعالة

 

مرض السكري
مرض السكري

مرض السكري هو مرض شائع يصيب الكثير من الأشخاص سواءً في مرحلة الشباب او في مرحلة التقدم في العمر و مرض السكري ناتج عن عدة اسباب منها ما هو وراثي و منها ما هو ناتج عن اتباع نظام غذائي و معيشي خاطئ .

مرض التهاب الكبد انماطه اسبابه وكيفية علاجه

اليوم سنقدم لكم من موقع احلى عالم نصائح تجنبك مرض السكري فقط بخطوات بسيطة لكنها فعالة جداً فلا احد منا يحب أن يأخذ دواء طول الحيات فقط لأنه مريض بالسكري لنبدأ بإتخاذ التدابير الوقائية من الآن لكي لا نصل الى مرحلة لا نستطيع أن نتراجع الى الوراء .

 حبوب لعلاج مرض الايدز تمنح أملا جديدا في منع العدوى

لنتعرف اولاً على مرض السكري ما هو مرض السكري :

السكري مرض يكون فيه سكر الدم أعلى من المعدل الطبيعي و تكون العضلات و النسيج الشحمي غير قادرة على إستعمال الأنسولين بشكل مُناسب أو أن البنكرياس لا تُنتج أنسولين بشكل كاف لحاجات الجسم .

و النتيجة هي إن كمية السكر بالدم تزداد بينما الخلايا بحاجة إلى الطاقة وبمرور الوقت فإن السكر المُرتفع في الدم يؤدي إلى تأذي الأعصاب والأوعية الدموية ويؤدي الى أمراض القلب والجلطات الدماغية والعمى و إصابة الكلية و إلتهابات الأعصاب.

كل هذه المشاكل يمكن لنا أن نتجنبها فقط باتباع بعض الخطوات :

– التقليل من الشحوم والسعرات الحرارية المتناولة و ذلك بإتباع نظام غذائي متوازن و التركيز على المواد الغذائية المليئة بالفيتامينات و الألياف مثل الخضار و الفواكه .. الخ .

– ان كنت من الاشخاص المصابين بالسمنة فيجب عليك فوراً بالبدأ بعملية انقاص الوزن فالدراسة اثبتت أن انقاص الوزن 4 كيلو غرام كفيلة بالوقاية من مرض السكري .

– البدأ بممارسة الرياضة بشكل منتظم ,  المشي، الركض، السباحة… للوقاية من هذا المرض يجب أن نكون نشيطين و دائمين الحركة لنتمكن من حرق السعرات الحرارية الزائدة .

– الحفاظ على ضغط دم مستقر و معدل كوليسترول ايضاً مناسب و ذلك بتقليل الملح بالطعام و اخذ الدواء المناسب للضغط و الحرص على ممارسة الرياضة و الابتعاد كل البعد عن المواد التي تسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم مثل الأغذية المليئة بالدسم و السعرات الحرارية .

مرض التوحد عن الأطفال

نحن الآن نعمل كيفية الحفاظ على صحتنا و نستطيع أن نبعد انفسنا من خطر الاصابة بمرض السكري بهذه النصائح الوقائية البسيطة لذلك علينا البدأ بوضع خطة محكمة للحصول على نمط حيات مناسب و صحي بعيد عن كل ما هو مضر بصحتنا .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

اقرأ المزيد عن “مرض السكر”:

 

تجدون ايضاً في احلى عالم .

جديد اختراع علاج مرض السكري في اقل من 10 ايام شفاء تام

تطبيق مرضى السكري One Drop لاجهزة الأيفون والأيباد

القهوة تقلل مخاطر تطور النوع الثاني من السكري

علاقة النوم بمرض السرطان والقلب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.