بالونات الهيليوم وكيفية صنعها في المنزل بأقل التكاليف

0 2٬864

بالونات الهيليوم وكيفية صنعها في المنزل بأقل التكاليف

بالونات الهيليوم
بالونات الهيليوم

 

بالونات الهيليوم محببة جداً لدى الجميع الكبار و الصغار حيث تستخدم في الكثير من المناسبات النجاح و الخطوبة و الزواج و نقدمها مكافئة للأطفال و حتى يمكن أن نعلق بالون جميل و كبير باللون و الشكل الذي يعجبنها في باقة الورود و نقدمه في عيد ميلاد الأشخاص أو كهدية بعيد الحب .

طبعاً البالونات المعبئة بغاز الهيليوم باهضة الثمن في أماكن كثيرة لذلك لا يتسنى للجميع الحصول عليها و لهذا السبب سنقدم لكم طريقتين لصنع بالونات الهيليوم في المنزل بطرق بسيطة جداً و بمكونات موجودة في المنزل

اليكم المكونات التي نحتاجها :

الطريقة الأولى :

– بالونات كبيرة

– خل

– بيكربونات الصوديوم

– زجاجة مياه فارغة

– شرائط رفيعة لربط البالونات

طريقة الصنع :

أولاً نملء ثلث الزجاجة بالخل نقوم  بملء نصف البالون ببيكربونات الصوديوم ثم نمسك فوهة البالون و نضعها على فوهة الزجاجة بحيث تغطيها تماما.

– نسكب بيكربونات الصوديوم التي بداخل البالون إلى داخل الزجاجة و سيبدأ على الفور حدوث تفاعل بين المكونات و سينتج عنها غاز الهيليوم و سيبدأ البالون بالإنتفاخ بغاز الهيليوم المتصاعد الناتج عن تفاعل الخل مع بيكروبنات الصوديوم.

– نقوم بربط فوهة البالونات قبل أن ننزعها من الزجاجة حتى لا يتسرب منها الغاز بواسطة شرائط ملونة و بهذه الطريقة البسيطة نكون قد حصلنا على بالونات طائرة من صنع اليدين في المنزل .

الطريقة الثانية : 

المكونات :

– زجاجة ماء فارغة 1 ليتر

– ملعقة كبيرة من البوتاس

– أوراق ألمنيوم

– شرائط ملونة لربط البالونات .

طريقة التحضير : 

ستكون هذه الطريقة بغاز الهيدروجين الشبيه بغاز الهيليوم له نفس الخاصيات .

– نجلب زجاجة سعة 1 لتر ونقوم بملأ نصفها ماء و نضع 2 ملعقة كبيرة من “البوتاس” بواسطة قمع و البوتاس مادة كاوية تستخدم فى تنظيف الملابس وينبغى أن لا تلامس الجلد نغلق الزجاجة ثم نقوم برجها جيداً حتى تذوب بلورات البوتاس بالماء.

– نمسح فوهة الزجاجة جيداً ثم نقطع أوراق الألمنيوم أو “الفويل” ونسقطها في الزجاجة الى السائل و نرج الزجاجة جيداً مرة اخرى سيتم بدأ حدوث تفاعل بسيط و ذلك عندما تتعكر الماء قليلاً و ترتفع درجة حرارة الماء و من ثم يبدأ الهيدروجين في التصاعد .

– نقوم بوضع البالونات على فوهة الزجاجة و نتركها لمدة 10 دقائق حتى يمتلئ البالون بالغاز ثم نقوم بربطه و نزعه من الفوهة هكذا نكون قد حصلنا على بالونات شبيه طائرة شبيه ببالونات الهيليوم و التي تستمر في الارتفاع لمدة ساعتين تقريبا .

يفضل عند تحضير البالونات بالغاز عدم وجود الأطفال لوجود مواد خطيرة .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

كيف تكشف انك على وشك الأصابة بحصى الكلى وكيف تتصرف

بالفيديو.. شاهد الأسد كيف يقفز بالهواء ليفترس الظبي

جولة في الفضاء لرؤية كيف تبدو أكثر مدن العالم جمالاً

بالفيديو كيف يقضي اليابانيون أوقات فراغهم ؟

كيف تعيد تشغيل بطارية اللابتب المعطلة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.