اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

 

اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي
اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

لا يوجد فرصة أفضل من شهر رمضان شهر الصيام في الحصول على الرشاقة المطلوبة و الوزن المثالي , فرصة ذهبية يجب أن نغتنمها ان كنا نريد أن نقوم بريجيم لإنقاص وزننا و فقدان الدهون المتراكمة .

لكن شهر رمضان يفهم بالطريقة الخطأ و الكثير منا يقع في شرك زيادة الوزن و تكدس الدهون فيه بدل أن يكون شهر لإنقاص الوزن و الحصول على المزيد من الخفة و الرشاقة , فمع الكثير من المأكولات الدسمة و الحلويات و العصائر المليئة بالسكريات سيكون من المستحيل أن نحصل على جسم مثالي خالي من الأمراض و من الدهون .

لذلك سنقدم لكم اعزائي من موقع احلى عالم بعض النصائح التي يجب أن تتبعوها لاغتنام شهر الصيام عبر فقدان بعض الكيلو غرامات الزائدة فهي كما قلنا سابقاً فرصة ذهبية قدمت لنا من الله .

– مراقبة الوزن قبل شهر رمضان ليكون لدينا فكرة مسبقاً عن الكيلوا غرامات الزائدة والتي يجب فقدانها ويجب متابعة المراقبة دائماً .

– عدم التسليم للمأكولات المتنوعة التي تعرض على سفرة الافطار من لحوم و نشويات و مقليات و معجنات و حلويات و مشوربات بل يجب كبح النفس قد الإمكان .

– المحافظة على المأكولات الصحية و التكثيف منها لتأخذ حيز كبير من المعدة كالفواكه و الخضروات مثل البطيخ و البرتقال فهي غنية بالسوائل و تحافظ على رطوبة الجسم .

– المحافظة على التنوع في الطعام حصة من الحبوب و كذلك الخضراوات و الحلويات ومنتجات الألبان و البروتينات فهي ضروية لتغذية سليمة كما يمكن تناول المكسرات باعتدال لأنها تشعر بالشبع .

– ضعي نظام غذائي معتدل لنفسك في رمضان و مارسي تمارين رياضية خفيفة و مجدية مثل المشي أو بعض تمارين المعدة و أفضل توقيت لهذه التمارين هي قبل الإفطار بثلاث ساعات .

– الأهم هو أن لا يصل الأمر الى حد التخفة في تناول وجبة الفطور اثناء الصيام و البدأ بتناول التمر كما أوصى الرسول الأكرم بهذا كما يفضل الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية فهي ملئية بالسكريات و المشروبات الصناعية الآخرى يفضل اختيار المشوربات الطبيعية .

اغتنام شهر رمضان في الحصول على الرشاقة و الوزن المثالي

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ماهو مفيد من موقع احلى عالم .

صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

لفائف قمر الدين لشهر رمضان و طريقة تحضيرها في المنزل

شهر رمضان و العادات الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء الصيام

اضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان و طريقة علاجها

افضل تطبيق خلفيات رمضان لاجهزة الاندرويد عالية الدقة

ساعات الصيام الاطول والاقصر في العالم رمضان 2015

اجمل الأزياء الرمضانية لإطلالة ملكية مميزة من OTT الإماراتية

تطبيق ذكرني مجاني في رمضان لسماع الأدعية والأذكار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.