فوائد الخل في تنظيف المنزل من احلى عالم

0 1٬888

فوائد الخل في تنظيف المنزل من احلى عالم

فوائد الخل
فوائد الخل

فوائد الخل كثيرة جداً و متنوعة للبشرة و تحسين الصحة بشكل عام كما يستخدم الخل في التنحيف و تنظيف البشرة من البقع و الخل استخداماته لم تنحصر عند هذا الحد بل امتدت الى المنزل لتشمل تنظيف الدهون و تلميع الأثاث و تنظيف الأدوات الكهربائية كما أن الخل متعدد الأنواع من الفواكه المتنوعة كالتفاح و التوت و العنب الخ  .

سنقدم لكم بعض فوائد الخل في تنظيف المنزل من موقع احلى عالم نتمنى أن ينال اعجابكم .

أولاً : تنظيف الأثاث مثل غرف النوم و الأبواب الخشبية و الكنبة نضع القليل من الخل على قطعة قماش مبللة بالماء و نبدأ مسح الأثاث فيصبح لامع و نظيف و معقم .

ثانياً : إزالة الدهون و تلميع صحون الزجاج بإضافة كوب من الخل مع سائل تنظيف الصحون فنحصل على جلي لامع مع رائحة رائعة منعشة .

ثالثاً : تجديد السجاد القديم و الباهت ليصبح السجاد نظيف و كأنه جديد كل ما علينا فعله هو مسح السجاد بماء مخلوط بكوب من الخل مع 3 ليتر من الماء .

رابعاً : التخلص من الروائح المزعجة في مصرف المجلى و الغسالات و الفريزر و تتم عملية التخلص من رائحة الغسالة بإضافة كوب كبير من الخل في الغسالة و نشغلها لتقضي على جميع الفطريات و الروائح الكريهة .

أما الفريزر نقوم بمزج كمية من الماء مع الخل و ننظف فيها الفريزر .

خامساً : تنظيف النوافذ الزجاجية و ستائر النوافذ البلاستيكية و ذلك بملئ زجاجة من الماء نصفها خل و النصف الآخر ماء و نقوم برش النوافذ بعدها نقوم بمسحها فتصبح لامعة و نظيفة .

سادساً : الحفاظ على ألوان الملابس المصبوغة و ذلك عبر اضافة كوب من الخل عند غسل الثياب المصبوغة فيحافظ على ألوانها جديدة غير باهتة .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل  ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

تجدون ايضاً في احلى عالم .

عندما تلتصق العلكة بثيابك ماذا تفعل لإزالتها ؟؟ 

طريقة تحضير شرائح اللحم بالخل والماسترد

إليك سيدتي نصائح في تنظيف ورق الجدران

تعرفي معنا على أهم فوائد الخل للشعر

نصائح تفيدك في مهامك المنزلية

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.