ساعات اندرويد وير و ساعات آبل مقارنة من كل النواحي

0 1٬568

ساعات اندرويد وير و ساعات آبل مقارنة من كل النواحي

 

من موقعكم أحلى عالم تجدون دائماً جديد اخبار التكنولوجيا وتطبيقات الاندرويد وبرامج الكمبيوتر ساعات اندرويد وير و ساعات آبل

ظهر العديد من الساعات الذكية العامله بنظام أندرويد أو ابل في السوق وبمختلف الأشكال وأسعار متفاوتة.

وسنقوم هنا بوضع مقارنة شاملة وتوضيحية لأبرز النواحي بين ساعة آبل والساعات المعتمدة على نظام أندرويد وير من جوجل، حتى يستطيع أي شخص يرغب في شراء ساعة ذكية أن يعرف ميزات وعيوب كل نظام قبل أن يحسم قراره بالشراء. ولكي نوفر عليكم عناء البحث جمعنا لكم كل المواصفات الفنية والأداء والتصميم لكي يسهل عليكم المقارنة بين الجميع لنبدأ.

مقارنة بين ساعات اندرويد وير و ساعات ابل من كل النواحي
مقارنة بين ساعات اندرويد وير و ساعات ابل من كل النواحي

 

من ناحية الإمكانيات

ساعات اندرويد وير :

  • البحث الصوتي: من أهم الميزات التي يتمتع بها نظام اندرويد وير هو البحث الصوتي من جوجل ناو، الميزة يمكنك استعمالها مثل الهاتف بالضبط حيث تقول Ok Google  ومن ثم تقول ما تشاء البحث عنه.

  • معرفة الطقس: يتيح لك نظام أندرويد وير في الساعة الذكية عرض الطقس في شكل بطاقة من ضمن بطاقات جوجل ناو التي يمكنك التنقل بينها عن طريق السحب لأعلى وأسفل.

  • إنشاء تذكيرات: يمكنك إنشاء تذكير جديد عن طريق ساعة أندرويد وير  باستخدام الأوامر الصوتية في جوجل ناو حيث تقول ….Remind me to وسيتم إنشاء تذكير جديد في الموعد الذي تحدده.

  • تشغيل الموسيقى: في نظام أندرويد وير يمكنك حفظ أغانيك المفضلة على الساعة والاستماع إليها في أي وقت دون اتصال بالهاتف، عن طريق سماعة بلوتوث حيث أن ساعات أندرويد وير لا تمتلك سماعات ذاتية، ويمكنك أيضاً أن تتحكم في تشغيل الموسيقى في هاتفك عبر الساعة.

  • تتبع النشاط: يمكنك عن طريق “أندرويد وير” مشاهدة ملخص للنشاط اليومي الذي قمت به، سواءً كان ركضاً أو قيادة دراجة، وكذلك تستطيع معرفة معدل نبضات قلبك عن طريق الحساسات في الساعة.

  • الملاحة: بدون إخراج هاتفك من جيبك أن تطلب من اندرويد وير أن تظهر لك الطريق إلى أي وجهة مع التعليمات فقط بالتحدث وقول … Navigate me to .

  • تتبع الرحلة الجوية: إذا كنت من أصحاب السفر الكثير فقد تفيدك هذه الميزة.

  • البقاء متصلاً: بسبب اتصال ساعة اندرويد وير مع هاتف الأندرويد، فإنه يقوم بعرض الاتصالات القادمة إلى هاتفك أو الرسائل النصية على شاشة الساعة، حتى تعرف هوية المتصل أو مدى أهمية الرسالة.

وبإمكانك تحميل التطبيقات المتوفرة لنظام أندرويد وير عبر تطبيق Android Wear المتوفر على أجهزة أندرويد، وكذلك التحكم في الإعدادات الخاصة. من هناااا

افضل 10 اجهزة موبايل ذكية ” مواصفاتها صورها ” في العالم

أما ساعة آبل:

  • الأوامر الصوتية: عن طريق خدمة “سيري” الشهيرة تستطيع التفاعل مع  ساعة آبل عبر طرح الأسئلة مثل السؤال عن حالة الطقس أو عن أقرب مقهى إليك،و ايضاً توجد سماعات ذاتية في ساعة ابل عكس ساعات  أندرويد وير .

  • الرد على المكالمات: كما ذكرنا ساعة آبل تمتلك سماعات ذاتية، لذا تستطيع معرفة المتصل والرد عليه أيضاً أو لكتم صوت المكالمة غطِّ الساعة براحة يدك، بدون أن تمسك هاتف الآيفون. إذا كانت المحادثة ستمتد لوقت طويل فيمكنك تحويل المكالمة إلى هاتف الآيفون بكل بساطة.

  • استقبال الرسائل: عن طريق تطبيقي Mail و Messages يتاح لك التفاعل مع كافة الرسائل المرسلة لك.

  • تتبع النشاط: تستطيع تتبع نشاطك عن طريق التطبيقين المتكاملين : “Workout” و “Activity” أن تقوم بتسجيل كافة النشاطات التي قمت بها، وتشاهد ملخص حركتك اليومية

    .

  • الأحداث والتذكيرات: بفضل تطبيق “Calendar” على “ساعة آبل” تقوم الساعة بتنبيهك للأحداث والتذكيرات التي قمت بإنشائها من قبل.

  • الموسيقى: يمكنك التحكم في الموسيقى المشغلة على “الآيفون” عن طريق تطبيق”Music” على الساعة، أو تشغيل الموسيقى المخزنة على الساعة عن طريق سماعة بلوتوث تجنباً لنفاد البطارية.

  • الصور: باستخدام تطبيق Photos تتمكن من مشاهدة الصور الخاصة بك أو مشاهدة صورة محددة عن طريق البكرة الموجودة في جانب الساعة المسمّاة Digital Crown، ثم السحب بين الصور باستخدام السحب على الشاشة.

  • الدفع الإلكتروني: قامت آبل بدمج خدمتها آبل باي مع ساعتها الذكية لتمكن المستخدمين من الدفع عن طريق “ساعة آبل”، حيث أنه من تطبيق Apple Watch تضيف المعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان يدوياً أو عن طريق الكاميرا، ثم ستُضاف المعلومات تلقائياً, وسيصدر صوت تأكيداً على عملية الدفع.

ويمكنك تنزيل التطبيقات الخارجية للساعة عن طريق تطبيق Apple Watch المتوفر على هواتف الآيفون، ثم اختيار تبويب App Store واختر التطبيقات التي تريدها، ويتيح لك التطبيق كذلك التحكم الكامل في ساعة ابل .

من حيث التصميم

ساعات اندرويد وير :

يتميز نظام أندرويد وير بتنوع الأجهزة المتوفرة حيث يوجد العديد من الاختيارات المتوفرة, توجد ساعات ذات إطار مطاطي وأخرى ذات إطار جلدي أو معدني، ومن أشهر الساعات المتوفرة:

  • Moto 360: من أوائل الساعات الذكية التي توفرت بتصميم دائري، تتوفر بنسختين واحدة ذات حزام من الجلد باللونين الأسود والرمادي الحجري، ونسخة أخرى معدنية بالألوان: الأسود، الفضي والذهبي.

  • LG G Watch R: تتوفر بنسخة واحدة دائرية الشكل، وذات حزام من الجلد الأصلي باللون الأسود.

  • Asus ZenWatch: أول ساعة ذكية لشركة أسوس، وهي ذات تصميم مربع مع حزام من الجلد باللون البني الذهبي.

  • LG Watch Urbane: وهي أغلى ساعة تعمل بنظام “أندرويد وير” (المزيد بعد قليل عن الأسعار)، حيث أن جسمها دائري مصنّع من المعدن، وإطار من الجلد، ويمكنك الاختيار بين جسم معدني بلون فضي أو بلون ذهبي، كما يمكنك الاختيار بين الحزام الأسود أو البني.

وتتميز ساعات اندرويد وير بأنك يمكنك تغيير الحزام بكل سهولة حيث يمكنك اختيار أي حزام يعجبك من مقاس 22 ملم.

تحميل برامج كسر بروكسي من أحلى عالم

ساعة آبل:

قامت شركة آبل بإصدار ساعتها الذكية بالعديد من النماذج وخيارات التخصيص يمكن تلخيصها في ثلاثة أنواع رئيسية من ساعة آبل:

  • Apple Watch الإصدار القياسي: تتوفر بهيكل من الصلب المقاوم للصدأ مع حزام مطاطي أبيض أو أسود، أو حزام جلدي بالألوان: الأسود، الأزرق الداكن، الذهبي، والبني، أو حزام معدني, كما توجد نسخة بهيكل من الصلب المقاوم للصدأ باللون الأسود الفضائي (Space Black) مع حزام من الصلب المقاوم للصدأ بنفس اللون، وجميعها متوفرة بالحجمين (38 ملم و 42 ملم).

  • Apple Watch Sport لإصدار الرياضي: تتوفر بهيكل مصنّع من الألومنيوم مع حزام مطاطي بالألوان: الأبيض، الأسود، السماوي، الأخضر، والوردي، وجميعها متوفرة بالحجمين (38 ملم و 42 ملم).

  • Apple Watch Edition الإصدار الذهبي: هو الإصدار الأغلى والأكثر فخامةً من ساعة آبل، حيث أن هيكل هذه الساعة مصنع من ذهب (18 قيراط) وتتوفر بستة نماذج: ذهبي وردي مع حزام مطاطي أبيض (بالحجمين)، ذهبي أصفر مع حزام مطاطي أسود (بالحجمين)، ذهبي وردي مع حزام جلدي باللون الرمادي الوردي (حجم 38 ملم)، ذهبي أصفر مع حزام جلدي أسود (حجم 42 ملم)، ذهبي أصفر مع حزام جلدي باللون الأحمر الزاهي (حجم 38 ملم)، وذهبي أصفر مع حزام جلدي باللون الأزرق الداكن.

إذا أردت شراء حزام إضافي لساعة آبل فهنا لا يمكنك استعمال أي حزام عادي، حيث أن الساعة لا تقبل تركيب أي حزام إلا الأحزمة التي تباع في متجر آبل الرسمي.

سامسونج جالكسي تاب إس 2 أجهزة لوحية يتم الكشف عنها قريبا

يمكن أن نلخص كل ماسبق فيما يلي:

  • يعتمد نظام أندرويد وير بشكل كبير على خدمة جوجل للأوامر الصوتية جوجل ناو ، حيث أنك عن طريقها تستطيع عمل العديد من الأشياء مثل إنشاء التذكيرات وفتح البرامج وبدء الملاحة والبحث .

  • ساعة آبل تعمل أكثر بشكل تطبيقات كل منها له وظيفته المحددة التي يقوم بها، و”سيري” لها مهام جانبية.

  • كذلك يتمتع نظام أندرويد وير بتنوع كبير بسبب اختلاف الشركات وأسلوب جوجل مفتوح المصدر مما أدى إلى اختلاف الأنماط في التصميم.

  • ساعة آبل يوجد لديها بالفعل إصدارات عديدة لكن يمكن أن نقول أنها موجهة للأغنياء بعض الشيء، فيما تعتبر ساعات أندرويد وير رخيصة الثمن مقارنة مع ساعة آبل حيث أن أغلى ساعة تعمل بنظام أندرويد وير ثمنها يساوي ثمن أقل إصدار من ساعة آبل.

هذا كل شيء عن ساعات اندرويد وير وساعات ابل نتمنى أن نكون قدما لكم الفائدة والمعلومات الدقيقة عن كل ساعة ووضحنا العيوب والحسنات فيها ونترك لكم التعليق

المصدر:

دمتم بخير

 

تجدون ايضا في موقع أحلى عالم

هاتف الثريا المتقدم جدا Thuraya XT-PRO في الاسواق

افضل طريقة تشغيل واتس اب على الكمبيوتر مع كامل الارشيف والمحادثات

فوتوشوب أونلاين للتعديل على أي صورة – أحلى عالم

تحميل SuperVPN Free VPN Client تطبيق اندرويد كاسر بروكسي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.