شعر صحي وحيوي بعدة خطوات طبقيها خلال الاستحمام

0 1٬947

شعر صحي وحيوي بعدة خطوات طبقيها خلال الاستحمام

 

شعر صحي, شعر صحي وحيوي, تقوية الشعر , تطويل الشعر, العناية بالشعر, أحلى عالم
شعر صحي وحيوي بعدة خطوات طبقيها خلال الاستحمام

 

جميعنا نحلم بشعر صحي و حيوي حيث أن نسبة عالية من النساء و الرجال يواجهون مشكلات عديدة تتعلق بالشعر تقصف , قشرة , بهتان , جفاف هذه المشكلات و الكثير أيضاً و لهذا نقدم لكم من موقع أحلى عالم نصائح للحصول على شعر متألق و جميل بعدة خطوات فقط نطبقها خلال الاستحمام  تابعوها معنا .

أولاً: تجنب الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام لأن من شأنه الإضرار بالشعر و التسبب في تلفه و تشابكه كما أن سقوط الماء الساخن على فروة الرأس مباشرةً تسبب حكة شديدة تؤذي الجلد يفضل استخدام الماء الدافئ فقط .

 

ثانياً: استخدام الشامبو باعتدال مرتين فقط بالأسبوع لاحتوائه على مواد كيميائية تضر بالشعر ان استخدم بكثرة و يفضل استخدام الشامبو فقط على فروة الرأس و أطرافه فهما منطقتان تتسخان بسرعة و يجب تدليك الشعر بهدوء أثناء و ضع الشامبو و غسله بسرعة.

 

ثالثاً: يفضل عدم استخدام مجفف الشعر دائماً بعد الحمام  للحفاظ على صحة الشعر و حيويته يفضل ربط الشعر بمنشفة ناعمة جداً قطن أو حرير و ترك الشعر ليجف بهدوء بعدها يمكن أن نستخدم المجفف لعدة دقائق فقط.

 

رابعاً: للحفاظ على الشعر و عدم تلفه و تساقطه يفضل أن لا نمشطه بعد الاستحمام مباشرة بل يجب أن نتركه ليجف بعدها نمشطه بهدوء و نبدأ بتمشيط الأطراف أولاً ثم الفروة فهذا يسهل علينا العملية حيث أن الشعر عند ابتلاله يسهل تساقطه عند تمشيطه بعنف .

 

خامساً: استخدام فرشاة مناسبة لتمشيط الشعر هو الشيء المهم جداً فالكثيرين لا يعلمون كيفية اختيار المشط الذي يناسب الشعر حيث يفضل استخدام مشط متباعد الأسنان أي عريض لتسهيل تسريح الشعر وخاصة بعد الاستحمام لأنه يكون متشابك جداً.

 

يجب المواظبة على قص الشعر باستمرار 1 سم كل شهرين إلى ثلاثة أشهر لتجديد نمو الشعر و الحفاظ على أطرافه من التقصف و جعلها تبدو أجمل و أكثر حيوية .

خلطات من البابونج لتفتيح الشعر

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع أحلى عالم. موقع نحلة

 

تجدون أيضاً في احلى عالم

لعلاج الشعر لأبيض إليك هذه الخلطات الطبيعية

خلطات الزنجبيل لمعالجة القشرة وتطويل الشعر

حضري بلسم تنعيم الشعر بمكونات طبيعية

ثلاث طرق لتكثيف الشعر والمحافظة عليه

وصفة الجرجير لتطويل الشعر

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.