فوائد النعنع الأخضر كثيرة لنتعرف على بعض منها

فوائد النعنع الأخضر كثيرة لنتعرف على بعض منها

 

فوائد-النعنع-الأخضر

النعنع نبتة خضراء نضرة ذات رائحة قوية نفاذة و طعم لاذع لذيذ جداً و النعنع له عدة أنواع ويزرع في الكثير من البلدان و خاصة البلدان العربية حيث تشتهر بها لكثرة استخداماتها .

يستخدم النعنع في المطبخ بشكل كبير يابس و أخضر للكثير من السلطات و الأكلات المتنوعة والكثير  منا يحب أن يضع قطعة نعناع مع الصودا أو الشاي لإضافة نكهة جميلة و منعشة و نستعين بالنعناع الأخضر أيضاً لإزالة رواح الفم المزعجة في الصباح أو بعد أكل وجبة فيها بصل أو ثوم أو أي نوع يسبب رائحة فم مزعجة.

و من هنا ندرك أهمية النعناع و بأنه عنصر لا يمكن الاستغناء عنه و في ما يلي سنضيف بعض الفوائد الكبيرة لنبتة النعنع الخضراء .

– النعنع الأخضر يساعد على تسهيل عملية الهضم فهو منبه للمعدة ومدر للصفراء ومضاد لإلتهابات البنكرياس
كما يساعد على إزالة عفونة الأمعاء وتنشيطها وطرد غازاتها ويعالج المغص والتنشنجات التي تصيب المعدة و الأمعاء كما أنه طارد للديدان لاحتوائه على زيوت طاردة للديدان والطفيليات والبكتيريا .

 

فوائد النعنع الأخضر
فوائد النعنع الأخضر

–  النعنع الأخضر مضاد التهاب حيث يعمل على تهدئة الالتهابات الجلدية كالجروح، حروق الشمس أو الحروق العادية، التعفنات، و غيرها من الالتهابات التي يتعرض لها الجلد.

– نبتة النعناع تحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية جداً و التي تعمل على تقوية الجسم و مساعدته على القيام بأعماله بشكل صحيكما تساعد على التخلص من السموم و الجراثيم و الميكروبات.

– النعنع يساعد في التخلص من التسوس و الرائحة الكريهة للفم و هذا بفضل الرائحة القوية و طعمه اللذيذ و النعنع له دور مهم في التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي على مادة حارة تعمل على التخلص من الشحنات الزائدة في الجسم والتي تتحول مع الوقت الى ترهلات و دهون فيمنح جسماً رشيقاً و نشيطاً.

– ومن فوائد النعنع الأخضر مهدىء للأعصاب كما انه يحتوى على مادة المنتول هذة المادة لها تأثيرها الفعال فى تهدئه الجهاز الهضمى كما تزيد من قوة الجسم وتعالج روماتيزم المفاصل كما أنه مفيد جداً للبشرة .

هذه بعض فوائد النعناع نتمنى أن نكون قدمنا كل ما هو مفيد لكم من موقع احلى عالم تابعوا المزيد لاحقاً.

تجدون أيضاً في احلى عالم

زيت اللوز تعرفي على فوائده الكبيرة للشعر التالف

“أوميغا 3″ فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها

فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل تعرفوا عليها

تعرفي معنا على أهم فوائد الخل للشعر

فوائد هامة لزيت الزيتون لنتعرف عليها

طرق معالجة ألم الأسنان في المنزل

 

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع احلى عالم على فيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.